عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"فارس وندى خطوبة تحت الإنذار".."القومي للطفولة" يمنع كارثة بشأن الطفلان..والنيابة تحذر أسر العروسان

خطوبة فارس وندى
خطوبة فارس وندى

في الأيام الماضية، أثار مقطع فيديو وصور لحفل خطوبة شهدته محافظة كفر الشيخ لطفلين في الخامسة عشرة من عمرهما ردود فعل رافضة، محذرة من زيادة معدلات مثل هذه الحالات داخل المجتمع المصري.

وكانت أسرتا الطفلين "فارس" 15 عاما، و"ندى" 14 سنة، نشرتا مقاطع فيديو بمواقع التواصل الاجتماعي لحفل خطبتهما في أحد المراكب العائمة بمدينة دسوق بكفر الشيخ، وقد ارتدى الطفلان ملابس العروسين كاملة، في حضور عدد كبير من أسرتيهما.

وفي أول رد فعل للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أكدت الأمين العام للمجلس، عزة العشماوي، أن مجلسها أحبط عملية الزواج بتحرير محضر عن طريق خط نجدة الطفل، وتكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بكفر الشيخ بتقصي الواقعة وتقديم تقرير بشأنها.

وأكدت العشماوي، في تصريح صحفي أن لجنة حماية الطفولة في كفر الشيخ سوف تقوم بتوعية أسرة الطفلين بمخاطر الزواج المبكر، وأخذ التعهد اللازم على والديهما بحسن رعايتهما، ووقف أي إجراء في هذا الزواج لحين بلوغ الطفلين للسن القانوني، حتى يكون لديهم الوعي الكامل لتحمل المسؤولية.

من جانبها، أكدت والدة الطفل "فارس" في مداخلة لفضائية DMC أنهم لم يرتكبوا مخالفة، حيث يبلغ ابنها 15 عاما، وعروسه 14 عاما، وأنهم أرادوا فقط التأكيد على خطبتهما، مشيرة إلى أن طفلها "يمكن أن يظهر صغيرا في السن، لكنه على أرض الواقع كبير من حيث العقل".

وأضافت والدة فارس: "العروسين بيحبوا بعض، دلوقتي الحُب مش بالسن، ده جيل إنترنت وفيسبوك... إحنا معملناش حاجة غلط، هم لسّه متجوزوش، بيحبوا بعض، فقررنا نخلّي الموضوع رسمي، لو شايفة ابني مش قد مسؤولية الخطوبة مكنتش هوافق، إن شاء الله يكملوا مع بعض".


و أمر أحمد الشناوي، وكيل نيابة دسوق في كفر الشيخ، بأمانة سر علاء الأدشيهي، سكرتير التحقيق، إنذار والدي الطفلين العروسين "فارس 15 سنة" و"سوسن 15 سنة"- والذي انتشرت خطوبتهما على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"- بتلافيهما أسباب تعريضهما للخطر على خلفية هذه الخطوبة.

ووجه وكيل نيابة دسوق، والدي الطفلين في قراره بحسن رعايتهما وتنشأتهما تنشأة سليمة، ما يجوز لهما الاعتراض على هذا الأنذار أمام محكمة الطفل خلال 10 أيام من تاريخ تسليمه، وقرر إخلاء سبيل والدي الطفلين بعد أخذ التعهد عليهما وتوقيعهما على هذا الإنذار.


واستمع وكيل نيابة دسوق، أحمد الشناوي، في التحقيقات التي أجراها في تلك القضية تحت إشراف المستشار ياسر الرفاعي، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، والمستشار علي الخدرجي، رئيس نيابة دسوق، وبحضور ممثل المجلس القومي للطفولة والأمومة، وأحمد أبوحمر، محامي والدي الطفلين، لأقوال والدي الطفلين بخصوص هذه الخطوبة.

تبين من أقوال والدي الطفلين العروسين أن ما جرى إتمامه مجرد خطوبة فقط ولم يجر إتمام زواج، ولم يقصدان تعريض حياتهما للخطر كما يعتقد البعض، والاتفاق بينهما كأسرتين للعروسين يشمل إتمام الزواج بعد بلوغهما السن القانوني.