عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"إحترسوا والخروج بحساب".. الطقس "غير مستقر" لمدة 4 أيام.. والأرصاد الجوية تطلق تلك التحذيرات

أرشيفية
أرشيفية


يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال سيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا على بعض المناطق.


كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.


ويتوقع الخبراء، أن تنشط الرياح أغلبها شمالية غربية حتى القاهرة ومناطق من سيناء وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية بالبحرين الأحمر والمتوسط.


وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 12 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 11 درجة ، ومطروح العظمى 16 درجة والصغرى 13 درجة ، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة ، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 08 درجة ، وأسوان العظمى 22 درجة والصغرى 12 درجة .


و حذر الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية من التهاون في التعامل مع الطقس الذي يمر بمختلف مناطق مصر حاليًا، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة سوف تشهد بعض الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد ومنها القاهرة، أن البلاد تتعرض من مساء اليوم الأربعاء، لموجة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تستمر على مدار 4 أيام حتى السبت المقبل.



وتابع "عبدالعال" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" أن طقس اليوم الأربعاء سوف يشهد هطول أمطار على الساحل الشمالي تصل إلى القاهرة مع يوم غدا الخميس وتنتقل إلى مناطق متفرقة لكن بكميات قليلة.


وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية إلى ان نسبة الأمطار المتوقع هطولها على العاصمة لن تكون بكميات كبيرة وليس من المتوقع أن تتسبب في حدوث أزمات في الطرق أو ما شابه، لافتًا إلى أن الجميع يجب أن يتوخى الحذر ولا يتهاون في ارتداء ملابس مناسبة أثناء الخروج من المنزل.


وتابع: يجب تجنب السفر إلى المناطق المعنية بسوء الأحوال الجوية، ومتابعة النشرات الجوية يوميا والالتزام بتعليمات الإدارة العامة للمرور بخصوص السرعات خاصة خلال الشبورة المائية.


وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وصلت القاهرة الآن، مبينًا أن العاصمة ستشهد غدا انخفاضا فى درجات الحرارة بين 3 إلى 4 درجات عن المعدل، مع سقوط أمطار خفيفة، فى حين تشهد السواحل الشمالية أمطارا غزيرة.