عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس ينفى ما رددته خفافيش الظلام ببيع ارض المقابر القديمة

مقابر السويس
مقابر السويس

اعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على حفاظه التام على المقابر القديمة بحى الاربعين وعلى حرمة الموتى وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال.

نافيا ان ما ينشر من شائعات علي صفحات التواصل الأجتماعي وبعض المواقع الألكترونية بشأن هدم المقابر القديمة ونقل رفات الموتى الى المقابر الجديدة، واستغلال الارض لبناء وحدات سكنية عليها، كلام ليس له اساس من الصحة.

واصفا مثل هذه الشائعات بالمضللة والمغرضة، والهدف منها زعزعة استقرار الرأى العام فى المدينة .

وناشد المحافظ أهالي السويس بعدم الاستماع الى مثل هذه الشائعات الهدامة.

وكانت " العربية نيوز " قد نشرت يوم الاربعاء الموافق 26 من شهر ديسمبر الماضى تصريحا لمحافظ السويس بمنع دفن الموتى بالمقابر القديمة، واحالة المخالفين للتحقيقات، وكلف المحافظ الشركة القابضة للمياة والصرف الصحى بتكثيف اعمال كسح المياة الجوفية المتراكمة بالمدافن حفاظا على حرمة الموتى.

ومن جانبه تقدم النائب البرلمانى طلعت خليل عن السويس بطلب احاطة الى الدكتورعلى عبد العال رئيس مجلس النواب موجها الى كل من وزيرالتنمية المحلية ووزير البيئة بشان ما تتعرض له مقابر المسلمين الكائنة بحى الاربعين بمحافظة السويس.

حيث اشار الطلب الى ان المياة الجوفية ومياة الصرف قد اغرقت المقابر بالكامل مما ترك آثرا سيئا للغاية لدى ابناء السويس لما تتعرض له موتاهم من غرق فى المياة الجوفية والصرف وهو ما يتنافى مع حرمة الموتى .

وكانت مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك قد اشتعلت على مدار اسبوعان وحملت غضب عارم لابناء السويس الى جانب سخطهم على المسؤولين بسبب الانباء التى رددها البعض بهدم المقابر القديمة ونقل رفات موتاهم الى المقابر الجديدة وبيع الارض لاحد رجال الاعمال من خارج السويس لاستغلالها فى باء ابراج سكنية، وهو مادعى ابناء السويس بقيادة الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية فى المحافظة بزيارة المقابر امس الجمعة فى شبه ملحمة شعبية، حيث اكد الجميع ان اراضى السويس ليست للبيع .. وهو ماجعل محافظ السويس ان يخرج لتهدئة الرأى العام بعدم هدم المقابر، ونافيا مارددتة خافيش الظلام ببيع الارض