عاجل
الخميس 16 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ترعة "برما" بالغربية تهدد حياة المواطنين.. ومطالب بتغطيتها

ترعة برما
ترعة "برما"

سادت حالة من الغضب الشديد بين اهالى منطقة الحمرا الجديدة بقرية برما التابعة لمركز طنطا ، بسبب انتشار القمامة والمخلفات والحيوانات النافقة، بترعة أم عبد الله الواقعة بجوار الكتلة السكنية، الامر الذى تسبب فى امتلائها بالباعوض والحشرات التى تنتقل إلى الأراضى الزراعية والمنازل وتتسبب فى نقل الأمراض.

يقول حامد محمود ، أحد الاهالى ،الترعة تقع وسط الكتلة السكنية ويتضرر منه العديد من السكان بسبب الروائح الكريهه التى تخرج منه ، مطالباً بتغطيتها أو تطهيرها لانتشار الحشرات والأمراض والروائح الكريهة، التى تمثل خطرا كبيرا على السكان .

فى نفس السياق اشار الى ان الترعة تعد مصدر خطر على حياة الاطفال ، حيث سبق وأن غرق العديد من الأطفال بالترعة أثناء لهوهم, مؤكد على أن تغطية الترعة هى أحد مطالبهم العادلة من المحافظة، خوفا على حياة أطفالهم.

من جانبة أكد محمد على ،أن الترعة مليئة بالقمامه والحيوانات النافقة والحشائش وغيرها من المخلفات التي ادت الى انسدادها تماما وحجز المياه عن الزرع ، فضلاً عن انبعاث منه الروائح الكريهة والأمراض التي توثر على حياة المواطنين.

وطالب "على" محافظ الغربية بضرورة استكمال تغطية الترعة حيث إن الرائحة كريهة جدًا لافتًا إلى أن مخلفات تنظيف الترعة تسببت فى العديد من المشاكل الصحية ولها خطورة كبرى على الصحة العامة بالقرية خاصة أنها تمر أمام المنازل موضحًا أنه تم تغطية جزء من الترعة ويجب تغطية باقى الترعة حرصًا على سلامة المواطنين.