عاجل
الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

قيادى بمستقبل وطن:هيئة تمويل البحث العلمى ستكرار تجربة زويل وحل مشاكل مصر

المهندس عبد الحميد
المهندس عبد الحميد الهوارى القيادى بحزب مستقبل وطن

أكد المهندس عبد الحميد الهوارى القيادى بحزب مستقبل وطن، أن قرار حكومة المهندس مصطفى مدبولى بإنشاء هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا تتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، سيساهم فى زيادة الأبحاث العلمية وسيشجع الباحثين على إخراج أفضل ما لديهم من أبحاث خلال الفترة المقبلة وتكرار نموذج العالم المصرى الكبير الراحل الدكتور أحمد زويل .

وأضاف الهوارى فى تصريحات صحفية له اليوم أن هذه الهيئة ستعمل خلال الفترة المقبلة على حل العديد من المشاكل التى تعانى منها مصر فى مختلف المجالات سواء فى الصحة أو التعليم أو النقل والمواصلات وغير ذلك ، خاصة وأن حل هذه المشاكل كان يتم بشكل تقليدى غير السنوات الماضية.

وقال الهوارى انشاء هذه الهيئة جزء من السياسة التى تتبعها الدولة مؤخرا فى الاهتمام بالبحث العلم وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لهم وتوفير البيئة المناسبة حتى يمكنهم الخروج بنتائج علمية تساهم فى تنمية المجتمع ، موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يترك مناسبة والإ ويؤكد فيها على ضرورة الاهتمام بالعلماء .

وأشار الهوارى إلى أن هذه الهيئة ستعمل خلال الفترة المقبلة على توحيد جهود البحث العلمي تحت مظلة واحدة بدلا من حالة التشتت بين مختلف الهيئات والمؤسسات ، وهو سينعكس بشكل ايجابى على الباحثين مطالبا الدولة بتخصيص ميزانية كبيرة لها حتى يمكن لهذه الهيئة القيام بالدور المنوط بها على أفضل وجه.