عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

تطورات محاولة اختطاف طائرة داخلية بروسيا

نيوز 24

أعلنت لجنة مكافحة الإرهاب الروسية أن الراكب الذي حاول اختطاف طائرة "آيروفلوت"، المتجهة من سورغوت إلى موسكو، ما زال داخل الطائرة.



وقال الناطق باسم اللجنة "المجرم ما زال في الطائرة".



وكان الناطق قد ذكر، في وقت سابق، أن "الشخص الذي حاول اختطاف الطائرة تم القبض عليه".



وكانت طائرة "آيروفلوت" قد هبطت في مطار خانتي مانسييسك، بعد أن تمكن طاقم الطائرة من إقناع الراكب الذي طالب بتغيير مسار الرحلة على الهبوط في مطار المدينة للتزود بالوقود.



ويشار إلى أن الطائرة قامت بتغيير مسارها فوق مدينة يغورسك. حيث طالب الراكب بالتوجه إلى أفغانستان، وكان من المفترض أن تصل مطار " شيريميتيفو" في موسكو في 16:20 بتوقيت موسكو.



وفي وقت لاحق أفاد موقع "FlightRadar" أن الطائرة خفضت من ارتفاع الرحلة من 10 إلى 2.3 كيلومتر عندما تقترب من خانتي مانسييسك.



أفادت وكالة "إنترفاكس" الروسية، بإن الطائرة الروسية "أيروفلوت" سورغوت – موسكو، التي طالب أحد الركاب بتغيير مسار الرحلة إلى أفغانستان، تستعد للهبوط في مطار خانتي مانسيسك .



وقال مصدر في خدمة مراقبة الحركة الجوية لإنترفاكس: "أثناء الرحلة، طالب أحد ركاب رحلة سورغوت-موسكو بتحويل مسار الطائرة إلى أفغانستان"، ولا معلومات عن الغرض من ذلك.



ووفق موقع مراقبة حركة الطيران FlightRadar، فقد حدث أمر طارئ على متن الطائرة، مشيرا إلى أن الطائرة غيرت مسارها وهي موجودة حاليا بالقرب من مدينة خانتي مانسيسك الروسية.



وقال مصدر مطلع إن الراكب الذي طالب بتغيير مسار الطائرة هو مواطن روسي عمره 41 عاما.