عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"سعفان" يكرم 17 شركة إلحاق عمالة مصرية بالخارج

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كرم وزير القوي العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، 17 شركة لإلحاق العمالة المصرية بالخارج بمنحهم دروع وشهادات تقدير، على ما قدموه من جهودٍ خلال موسم الحج العام الماضي، الأمر الذي أسهم بصورةٍ ملحوظةٍ في نجاحِه بصورةٍ كبيرة، وحقيق نتائج متميزة ملموسة، وأسفر عن نجاح 57 شركة لإلحاق العمالة المصرية في الخارج في إلحاق أكثر من 30 ألف مصريا للعمل خلال فترة الحج بالمملكة العربية السعودية منهم 13 ألفا و478 سائقا، و2144 فنيا ، و11الفا و 28 عاملا، وغيرهم من مختلف المهن من جزارين، وطهاة، ومقدمي طعام، وسائر المهن التي وفرتها هذه الشركات خلال موسم الحج.

حضر التكريم محمد ناصر السبيعي القنصل العام للملكة العربية السعودية بالقاهرة، فراس حسن أل سليم نائب القنصل العام، ناصح النفيعي نائب قنصل المملكة بالإسكندرية، ورؤساء مجلس إدارة وممثلي شركات الحاق العمالة المصرية بالخارج.

وفي بداية كلمته توجه "سعفان" للحضور أن يحمل العام الجديد كل الخير والتوفيق ، مشيدا بمواقف المملكة قيادةً وشعبًا تجاه مصر على جميع الأصعدة، والتي تعكس الروابط التاريخية والمودة المتأصلة والتحالف الاستراتيجي الوطيد بين الدولتين، فضلا عن حرص المملكة على تعزيز التعاون مع مصر على جميع المستويات والتنسيق معها بشكل دوري إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ودعا الله عز وجل أن يحمل العام الجديد لمصر العزيزة دوام الاستقرار والأمان والتقدم مقدما ، الشكر لأصحاب الأعمال وممثلو شركات إلحاق العمالة، الذين عملوا بجدٍ وتفان خلال أعمال موسم الحج في العام الماضي.

وقال الوزير :إن موسم 2016 كان به الكثير من المغالطات ، حيث ارتأت وزارة القوى العاملة المصرية، ووزارة العمل بالمملكة العربية السعودية رفض هذه المغالطات وتم الاتفاق علي أن يكون هناك مزيد من الشفافية فى العمل .

وأعرب سعفان عن شكره لفريق العمل وعلى رأسهم الإدارة المركزية للتشغيل التي أسهمت بدور كبير في نجاح موسمي الحج في العامين الماضيين ، متمنيا أن يكون الموسم القادم يحمل مزيدا من الشفافية وهو الامر الذي لن يتأتي إلا من خلال دعم الشركات التي عملت بحرفية وإخلاص.

وقال الوزير :إن وزارة القوى العاملة لا تدخرُ جهدًا في حماية ورعاية جميع عمال مصر، وتبذل الغالي والنفيس لتذليل الصعاب التي تواجههم والعمل الدائم على حمايتهم ورعايتهم وصون كافة حقوقهم، مشيرا إلي أننا نكرم الشركات التي أسهمت بدورٍ فاعلٍ في هذا الدور الرئيسي المنوط بالوزارة القيام به لخدمة عمال مصر، كي يكون حافزًا ودافعًا لجميع الشركات لتأديةِ أعمالها على الوجه الاكمل.