عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الري: إزالة 3329 حالة تعد على النيل والترع والرياحات بالمحافظات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا عن موقف إزالة التعديات على نهر النيل والترع خلال الموجة الثانية عشر للازالات الجارى تنفيذها في معظم المحافظات على نهر النيل من خلال ادارات حماية النيل وعلى الترع من خلال قطاع الرى وذلك فى يومها الثنى عشر منذ انطلاقها فى 10 يناير 2019 .

حيث تم تنفيذ إجمالى عدد قرارات ازالة على منافع نهر النيل و الترع والرياحات بالادارات العامة التابعة لأجهزة الوزارة بالمحافظات والتي أسفرت عن تنفيذ عدد (3329 ) حالة إزالة على منافع شبكات الترع نفذتها الادارات العامة التابعة لقطاع الرى بعدد 16 محافظة ( تم تنفيذ عدد 256 حالة إزالة فى اليوم الحادى عشر و 424 حالة ازالة فى اليوم الثانى عشر) .

وقد اسفرت موجة الازالات ايضا عن ازالة اجمالى عدد (879) ازالة على منافع نهر النيل والتى ينفذها الادارات العامة لحماية النيل التابعة للقطاع حماية النيل (تم تنفيذ عدد 130 حالة ازالة منها خلال اليومين الحادى عشر والثانى عشر للموجة).

هذا وتأتى زيادة معدلات تنفيذ ازالة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية مؤشرا كبيرا على تصدى الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وقوات انفاذ القانون لظاهرة التعديات ليس على نهر النيل فقط بل لتمتد إلى كافة المجارى المائية مع استرداد اراضى الدولة.