عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد التعادل "المخيب".. أزمة تواجه الاسماعيلي بـ"دوري الأبطال",, هل يتمكن من التأهل بمجموعته؟

نيوز 24



نجح فريق شباب قسنطينة، فى إحراز هدف قاتل فى الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء الذى جمعه بالنادى الإسماعيلى، فى الجولة الثالثة لدور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا.


وكان الإسماعيلى تقدم فى الدقيقة 69 عن طريق المهاجم الناميبى بنسون شيلونجو، قبل أن يستطيع هجوم فريق شباب قسنطينة الضغط على دفاع الفريق المصرى، وتسديد كرة فى منطقة الـ18، لترتطم بقدم مدافع الإسماعيلى وتتجه إلى المرمى وسط عجز تام من حارس مرمى الدراويش.

وبهذه النتيجة، يتزيل الإسماعيلى مجموعته برصيد نقطة واحدة، بينما يتصدر فريق شباب قسنطينة بالتساوى مع فريق مازيمبي الكونغولى بـ7 نقاط لكل منهما، فيما يحتل النادى الإفريقى التونسى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.


و عبر الفرنسى دينيس لافانى المدير الفنى لشباب قسنطينة الجزائرى عن سعادته بخطف التعادل مع الإسماعيلى.

وحصد الفريق الجزائرى نقطة أمام الدراويش بعد تسجيله هدف التعادل فى اللحظات الأخيرة ليصعد لصدارة المجموعة بالتساوى مع مازيمبى برصيد 7 نقاط فيما جمع الدراويش أول نقطة.

وأضاف لافانى فى تصريحات خلال المؤتمر الصحفى عقب اللقاء : "التعادل بمثابة انتصار لاسيما أنه جاء فى اللحظات الأخيرة ، لم نكن على المستوى المنتظر خلال المباراة".

وواصل :"أرض الملعب كانت احد الأسباب فى تراجع أداء الفريق ،سنعمل على علاج الأخطاء التى ظهرت جليا قبل خوض اللقاء المقبل بالجزائر".

وأتم حديثه قائلا :"واجهنا فريق منظم للغاية وأعتقد أن عودته لمنافسات البطولة ساهم فى ارتفاع الروح المعنوية للاعبيه".

يلعب الإسماعيلي مباراة الجولة الرابعة أمام شباب قسنطينة في الجزائر، ثم يعود إلى مصر من أجل مواجهة تي بي مازيمبي، قبل أن يتوجه إلى تونس من أجل اللعب أمام الإفريقي التونسي.


يستطيع الإسماعيلي أن يتصدر المجموعة في حالة الفوز بكافة المباريات المقبلة له حيث سيصل إلى 10 نقاط، مع تعادل قسنطينة مع مازيمبي في الكونغو.

يمكن للإسماعيلي أن يتصدر المجموعة أيضًا إذا وصل للنقطة 10 حتى في حالة فوز قسنطينة أو مازيمبي في مواجهتهما بالجولة الأخيرة، لكن بشرط أن يتفوق الإسماعيلي في المواجهات المباشرة مع الفريق الفائز.

ويستطيع الإسماعيلي أيضًا أن يتأهل في المركز الثاني بجدول الترتيب إذا فاز في المباريات الثلاث مع انتصار قسنطينة على مازيمبي والإفريقي ليصبح الدراويش بـ10 نقاط، والفريق الجزائري 13 نقطة.

أمام الإسماعيلي فرصة للتأهل في المركز الثاني إذا تعادل مع قسنطينة ثم فاز على مازيمبي والإفريقي ليصبح رصيده 8 نقاط، على أن يفوز قسنطينة على مازيمبي أما في حالة تعادلهما سيتم اللجوء إلى المواجهات المباشرة بين مازيمبي والإسماعيلي.

وهناك فرصة لوصول الأندية الأربعة إلى 8 نقاط في حالة فوز الإسماعيلي على قسنطينة ومازيمبي، وتعادل مع الإفريقي، مع فوز الإفريقي على قسنطينة، وفي هذه الحالة يُحسم التأهل بالمواجهات المباشرة.