عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"رامي مالك.. من سمالوط إلى الأوسكار".. "Mr.Robot" سر حصوله على الجائزة.. وهذا رد فعله بعد الحصول عليها

رامي مالك
رامي مالك

توج رامي مالك بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody، متفوقا على كريستيان بيل عن فيلم Vice، وويليم دافو عن فيلم At Eternity’s Gate، وفيجو مورتينسن عن فيلم Green Book، وبرادلي كوبر عن فيلم A Star is Born.

وتعرض الممثل الأمريكي من أصل مصري رامي مالك لموقف لا يحسد عليه بعد فوزه بجائزة الأوسكار كأفضل ممثل عن دوره في فيلم Bohemian Rhapsody.

لن ينسى مالك هذه الليلة ليس فقط لأنه فاز فيها بأهم جائزة سينمائية، لكن لما حدث له أيضا بعد تسلمه للجائزة، وتعرض مالك لموقف محرج إذ بعد تسلمه للجائزة وأثناء نزوله من على المسرح سقط أرضا.

ظهرت علامات الذهول على وجه مالك الذي حاول أن يحمي تمثال الأوسكار من السقوط على الأرض، وسريعا قام المحيطون به بمساعدته، كما ذكر موقع Entertainment weekly.

مالك الذي ولد في مايو من عام 1981، في ولاية كاليفورنيا لأب وأم مصريين، هما سعيد مالك، ونيللى عبدالملك وقد هاجرا إلى أمريكيا عام 1978، أعلن اعتزازه الشديد بأصوله المصرية خاصة وأنه من سمالوط أثناء كلمته أمام الجميع على مسرح الأوسكار، تقول الجارديان عنه «حقق رامي مالك أمراً تاريخيا من خلال كونه أول ممثل للتراث العربي يفوز بجائزة الأوسكار».

قصة رامي بدأت منذ 40 عاما، عندما قرّر سعيد مخالي عبدالملك فلتاؤس، ابن مركز سمالوط شمال محافظة المنيا بصعيد مصر، والذي كان يعمل وقتها في قطاع السياحة، وزوجته "نيللي عبدالملك" ابنة محافظة القاهرة، التي كانت تعمل وقتها مأمورة ضرائب، أن يهاجرا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبصحبتهما طفلتهما "جاسمين"، حتى هاجروا من عزبة فلتاؤس بمركز سمالوط، إلى لوس أنجلوس الأمريكية، وكان ذلك تحديدا عام 1978، وبعد مرور عامين أنجبا طفلين توءم هما "رامي" و"سامي".

وعلى بعد 15 كيلومترًا غرب مدينة سمالوط شمال محافظة المنيا، توجد "عزبة فلتاؤس"، مسقط رأس الفنان العالمي "رامي مالك"، والتي تحمل اسم جده الأكبر "فلتاؤس"، وتحمل عائلة والده.


وعن حياته رصدت الجارديان أنه تحدث العربية في طفولته ونشأ على العقيدة القبطية الأرثوذكسية ويقول مالك عن نفسه إنه نشأ في مجتمع متنوع متعدد الثقافات في وادي سان فرناندو، بين اللاتينيين والفلبينيين والآسيويين، لكنه في نفس الوقت وجد أنه من الصعب تكوين شعور بالهوية .


وحاول رامي مالك التخفيف من توتر الصحفيين المتواجدين فى المؤتمر، وبدأ كلامه مازحا حول كونه آخر الفنانين الذين سيتم سؤالهم، وشكرهم على انتظاره كل هذا الوقت.

وأبدى رامي مالك سعادته بالفوزه بجائزة الأوسكار، التى تعد من أهم الجوائز حول العالم، وأكد أنه لم يكن يصل لما هو عليه الآن دون دوره فى مسلسل "Mr.Robot".