عاجل
الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

التوعية بأهم الإسعافات الأولية ندوة بكلية الآداب جامعة حلوان

الدكتور ماجد نجم
الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان

تنظم وحدة خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الآداب جامعة حلوان ندوة عن (الإسعافات الأولية )، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وتتضمن الندوة التي يحاضر فيها الدكتور جورج وهيب من مركز الإسعاف الطبي بالقاهرة التعريف بمبادئ الإسعافات الأولية والإنقاذ وإسعافات القلب والحرائق والحوادث وكيفية الإهتمام بها منذ اللحظات الأولى حتي وصول سيارة الإسعاف كما تناقش الندوة سبل التعامل مع المواقف والظروف الصعبة التي يواجهها الإنسان من أجل إنقاذ حياة إنسان حتى يكون الطلاب على وعي بأهم الإسعافات الأولية وكيفية التصرف في الحالات الطارئة ولكي يكون واثقاً من قدرته على إسعاف الآخرين.

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان أن هذه الندوات تسهم في رفع الوعي الصحي لدى الطلاب وتنمية الشعور بالمسئولية لديهم تجاه الآخرين من أجل المشاركة في مواجهة مشكلات المجتمع والظروف الطارئة التي تواجههم من أجل إنقاذ حياة الآخرين بعد التعرف على أهم الإسعافات الأولية والقواعد الأساسية التي يجب إتباعها، والتدرب على كيفية التصرف السليم وكيفية التعامل مع المصابين وإجراء الرعاية الصحية لهم في اللحظات الأولي قبل وصول سيارة الإسعاف ونقل المصاب للمستشفي.

وأشارت الدكتورة عميد كلية الآداب أن الندوة تناقش أهم الإجراءات التي يجب على الأفراد الموجودين مراعاتها وإتخاذها تجاه المصاب في مكان الحادث.

وأوضحت الدكتورة وكيل كلية الآداب لشئون خدمة المجتمع أن الندوة ستتضمن عرض للقواعد الأساسية في الإسعافات الأولية وكيفية إبعاد المصابين عن مصدر الخطر.

تقام فعاليات الندوة في تمام الساعة العاشرة صباح يوم الأربعاء الموافق 27 فبراير 2019 بمدرج ( 1) بالحرم الجامعي بعين حلوان