عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. اول رايد تتصدره بايكر تحت شعار "وراها رجالة" بالدقهلية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهدت مدينة المنصوره اليوم اول تنظيم لرايد الاسكوتر بشوارعها وذلك لتدعيم فكرة قيادة اول فتاه بايكر بالدقهليه وحاصله علي رخصه قياده علي مستوي الاقاليم

قالت سيا جمال اول بايكر في الدقهليه والحاصله علي رخصة قياده لدراجه ناريه قررت ان اخلع عبائة التقاليد والاعراف الغير سليمه. وان امارس هوايه. محترمه ومحببه لي و تمردت علي قيود المجتمع لانها ليست سليمه.

وشاركت بأول جوله لي وسط شوارع المنصوره بأني استقليت الاسكوتر وقد لاقيت من المعارض ومن المشجع والذي يراها خطوه حديثه ومفيده وتضيف الكثير في ذلك الوقت والذي يستنكر الفكره ويرفضها لكوننا محافظه من الاقاليم. او اني اميل الي حب الشهره والظهور. بل وصل القول انها ضد تعليمات الدين الاسلامي وهاجم بشده هذا الامر ولكن لم اهتم لتلك الاقاويل ادرت ظهري وتمسكت بالفكره .

واضاف المهندس احمد علام صاحب فكره الاسكوتر وانتشاره بالدقهليه والقائم علي تدعيم قياده الفتايات لهذه المركبه الجديده لدينا داخل المحافظه .

حيث قال علام ان قيادة البنت ليست بعيب او حرام مشيرا لبعض المحافظات مثل الاسكندريه والقاهره وبعض الدول الاسلاميه والذي يعتبر الاسكوتر فيها وسيلة موصلات اساسيه وخفيفه وسريعه وموفره للوقت والنفاقات اخذاً في الاعتبار الحفاظ علي الحريات الشخصيه والالتزام بها
واضاف علام انه تعرض لهجوم شرس من قبله فئه ضاله تعمل علي تكسير كل ماهو مفيد وجديد ويخدم المجتمع.

و قد اثر ذلك غضب جزء كبير من مجتمع البايكرز في المنصوره و خارجها و خصوصا بايكرز الشارع السكندارني وظهر ذلك افي التعليقات علي صفحات السوشيال ميديا كما.

وقرر اقدم بايكرز في المنصورة ويعتبر عميدها محمد يسري و محمد المليجي مؤسس جروب منصورة بايكرز كلوب mansoura bikers club بدعم سيا عن طريق النزول الي الشارع و ليس علي صفحات السوشيال ميديا فقط.

حيث قاموا بتنظيم رايد في شوراع المنصوره الرئيسه و جعلوا سيا في المقدمه تحت شعار "سيا وراها رجاله "و اصروا علي ان يكون هذا الرايد في يوم غير يوم الجمعه المناسب لاقامه هذه الرايدات و ذلك حتي يتمكن اكبر عدد من الشارع الدقهلاوي رؤيت هذا الحدثوالتفاعل الفعلي من قبل المواطنين و تم تحديد مكان بدايه الرايد من امام جامعه المنصورة العريقه و في وقت خروج الطلاب من الجامعه.

حيث لاقت سيا استحسان كبير وتشجيع من الطلبه و خصوصا البنات منهم حيث عبر الكثير منهن علي الرغبه في قياده الاسكوتر كما فعلت سيا لما يمثله من توفير الوقت في الانتقال من الجامعه و اليها مؤكدين ان الاسكوتر للبنات مش عيب ولا حرام .

ودعم تللك الفكره المهندس احمد علام وقال ان سيا سوف تقوم بعد ذلك بتعليم الفتايات وتدريبهم لقياده الاسكوتر بمدرسه ينشأها خصيصاًً للفتايات بالمنصوره وهذه الخطوه القادمه.