عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مفحمة السكة الحديد.. حريق هائل في محطة رمسيس.. اصابات ووفيات بالجملة والتحقيقات مستمرة

نيوز 24


في الساعات الماضية، حريق داخل محطة مصر بالقرب من ميدان رمسيس، وانتقلت على الفور سيارات الإطفاء إلى محطة مصر من أجل السيطرة على الحريق، وفيما بدأت سيارات الإسعاف الانتشار فى محيط المحطة، وسط أنباء عن وقوع مصابين.


و تلقت غرفة عمليات النجدة تلقت بلاغا يفيد بتصاعد أدخنة من محطة مصر، وعلى الفور تم الدفع بـ 10 سيارات إطفاء وخبراء المفرقعات و شرطة النقل والمواصلات للوقوف على ملابسات الواقعة.

وتبين بالفحص المبدئى نشوب حريق باحد القطارات نتيجة اصطدامه بالرصيف رقم 5 ، مما اسفر عن وقوع اصابات، وجارى الدفع بسيارات الاسعاف لنقل المصابين.

و أصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات بإيقاف حركة القطارات بمحطة مصر بالقاهرة بعد الحريق، الذى وقع على رصيف رقم 6 داخل المحطة، كما فرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول موقع الحريق، ومنعت المواطنين من الاقتراب منه.


أعلنت هيئة السكة الحديد، فى بيان رسمى، انحدار جرار وردية رقم 2302 واصطدامه بالتصادم الخرسانية بنهاية الرصيف رقم 6 بمحطة مصر


وأوضحت الهيئة أنه نتيجة اصطدام الجرار بالتصادم نتج عنه بعض الإصابات والوفيات وجارى المتابعة.


توجه الدكتور هشام عرفات، وزير النقل إلى محطة مصر، حيث موقع الحريق الناتج عن تصادم جرار قطار بصدادات الرصيف.

وأمر وزير النقل بتشكيل لجنه فنية لمعرفة سبب التصادم وانفجار تانك السولار الخاص به، فيما واصلت سيارات الإسعاف نقل المصابين والضحايا إلى المستشفيات المجاورة للمحطة.


و أمر النائب العام المستشار نبيل صادق، اليوم ، بتشكيل فريق من النيابة العامة لفتح تحقيق عاجل وموسع في حادث حريق قطار إسكندرية القاهرة داخل رصيف محطة رمسيس والذي أسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، وأمر النائب العام بالوقوف على الأسباب التى أدت إلى الحريق فى القطار .


و أعلن مصدر بهيئة السكة الحديد، عن ارتفاع حالات الوفيات بين الركاب إلى 28 حالة وإصابة نحو 52 آخرين حتى الآن، جراء اصطدام جرّار وردية أبوغاطس بصدادة خرسانية على رصيف 6 بمحطة مصر.