عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مظلوم أم مدان؟.. قصة صاحب سيلفي محطة مصر.. سبب الصورة "غريب".. والشاب يؤكد: "مشمتش في حد"

نيوز 24



في الساعات الأخيرة، أثارت صورة الشاب الذي يقف لأمام قطار حادث محطة مصر لأخذ صورة سيلفي بعد حادث انفجار القطار غضب المواطنين على صفحات التواصل الاجتماعي.

وتم تداول الصورة بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وتباينت الآراء حول الصورة بعد أن نشرت لأول مرة على أنه غير مقدر لحجم الحادث المأسوي والضحايا.

ونشرت تدوينات أخرى تؤكد أن الصورة غير حقيقية قام بعض الشباب بالتعديل عليها على برنامج فوتوشوب تخليدا لذكرى صديقهم الذي توفى في هذا الحادث.

وجاءت تعليقات أخرى على الصورة بأن والد الشاب هو من طلب منه إرساله صورة له من مكان الحادث للاطمئنان عليه.

وخرج مصور الصورة لحسم كل هذه التعليقات غير الصحيحة ليؤكد أنه قام بالتصوير لعمله كمصور صحفي دون أي تعديل فيها.

و قال الشاب ياسر مدبولي، صاحب "سيلفي" حادث محطة مصر الذي أسفر عن مقتل وإصابة العشرات: "مش قصدي أشمت في حد ولا أكون فرحان في الناس، وكان ممكن أكون مكان أي واحد فيهم".

وأشار "مدبولي"، في مداخلة مع برنامج "استوديو ميدو ديجيتال"، إلى أنه التقط الصورة لكي يطمئن والده عليه الذي اتصل عليه عدة مرات.

وتابع: "أنا كنت بساعد الناس، ومعملتش حاجة أساسًا، أنا معملتش حاجة، اتصورت الصورة لأثبت لوالدي إني تأخرت لإني بساعد الناس، إحنا ناس شعبيين لما بنشوف مصيبة بنجري نساعد الناس".

و قال أشرف العمدة، مصور صحفي بموقع "صدي البلد"، الذي وصور صورة السيلفي أمام حادث قطار محطة مصر إن كل ما يتم تداوله حول أن الشخص الذي يوجد في الصورة "فوتوشوب" غير صحيح قائلا ً:"هو كان عارف أنه بيتصور وقالي لي هتنزلها في أنهي موقع".

ورد على موجة الهجوم التي تلاقاها قائلًا:"الناس علشان بتتعامل بقلبها مش مصدقين أن الصورة حقيقة".

وأكد أشرف العمدة أنه تلاقي عدد من التهديدات على الفيس بوك من أشخاص مختلفة، يهددونه بأنهم سوف يأذونه وأنه مأجور.