عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حكاية صورة محمد صلاح المثيرة للجدل.. الفرعون يبتسم رغم حزن المصريين.. وهؤلاء دافعوا عنه

محمد صلاح
محمد صلاح



أثار النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد نشره صوره له وهو يبتسم، بعد مرور 24 ساعة فقط على الحادث الأليم الذي شهدته محطة مصر برمسيس.

واندلع حريق كبير داخل محطة مصر برمسيس، إثر اصطدام جرار أحد القطارات بنهاية رصيف رقم 6، ما أدى لانفجار تانك السولار الخاص به، ونتج عنه وفاة 22، وإصابة 40، بحسب تصريحات وزيرة الصحة.


ونشر صلاح الصورة على حسابه الشخصي بانستجرام، الخميس، عقب اكتساح ليفربول ضيفه واتفورد بخماسية نظيفة، في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي.


وأظهرت الصورة انقساما بين رواد السوشيال ميديا، فالجانب الأول هاجم النجم المصري واعتبر أن توقيت نشرها غير مناسب، نظرا لحالة الحداد التي تعيشها مصر، فيما يرى الجانب الأخر أن الفرعون قدم التعازي قبل المباراة، وعبر عن سعادته بانتصار فريقه وتعزيزه لصدارة البريميرليج.


وكان صلاح قد نعى ضحايا حادث قطار محطة مصر، وكتب صلاح عبر حسابه بتويتر، الأربعاء: "خالص العزاء لأسر ضحايا حادث قطار محطة مصر وأتمنى الشفاء العاجل لجميع المصابين".

و ودافع بعض محبي صلاح عن نجمهم مبررين سبب نشره الصورة بفوز فريقه العريض بخماسية نظيفة على واتفورد، وتعزيز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي.


وكتب عدد من المتابعين المصريين، تعليقات سلبية على الصورة التي نشرها صلاح "غير آبه" حسب منتقديه "بمقتل ما يقارب 20 شخصا إثر حادث قطار محطة مصر أمس الأربعاء"، معتبرين أن الصورة "غير مناسبة في ظل أحزان أبناء بلده".


و علقت الإعلامية مروج إبراهيم، على صورة محمد صلاح، المُحترف بفريق "ليفربول"، والتي نشرها، صباح اليوم الخميس، وهو مُبتسم، رغم مرور أقل من 24 ساعة، على حادث محطة مصر.

وكتبت "مروج" عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "محمد صلاح نزل صورة النهاردة، أثارت جدل كبير، لأنه في الصورة مبتسم، في وقت مصر والمصريين في حالة حزن وحداد وهم وغم، دخلت علي التعليقات لقيت كلها غضب وعتاب له.. وده طمني".

وتابعت: "لا إحنا مش بنطبل للنجم محمد صلاح وخلاص، لما بيحسن الفعل بنصقف له ونرفعه فوق راسنا، ولما يخطيء بنلومه ونفوقه".