عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزارة الزراعة تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية بحديقة الحيوان بالجيزة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

احتفلت الادارة المركزية لحدائق الحيوان و الحفاظ على الحياة البرية - الهيئة العامة للخدمات البيطرية تحت رعاية نائب وزير الزراعة الدكتورة منى محرز اليوم العالمي للحياة البرية.

و قد قامت بتكريم بعض الشخصيات العامة ذات الصلة بالحدث .

وفى بداية الاحتفال قامت بعمل جولة تفقدي للاطلاع على معروضات والانشطة المختلفة للمشاركين ثم إلقت كلمة افتتاحية للترحيب بالحضور وحثهم على الحفاظ على البيئة و نظافتها والحفاظ على التنوع البيئي لجميع المخلوقات والكائنات الحية والمائية والنباتات.

قرر العالم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية في شهر ديسمبر 2013، حيث أقرّت الدورة الثامنة والستون للجمعية العامة للأمم المتحدة إعلان الثالث من مارس اليوم العالمي للحياة البرية، وذلك لنشر الوعي بأهمية الحيوانات والنباتات البرية.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية الى تضافر الجهود بين كافة الجهات للحفاظ على الانواع المختلفة من الكائنات البرية وحمايتها من خطر الانقراض ومكافحة الجرائم ضد الحياة البرية.

وفى الثالث من مارس في كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للحياة البرية تحت شعار واحد بهدف توحيد الجهود العالمية تجاه هدف واحد. وفي هذا العام (2019) يتم الاحتفال باليوم العالمي للحياة البرية تحت شعار (لنحم الكائنات البحرية في الأعماق من أجل البشر و كوكب الأرضLife below water: for people and planet ) لرفع الوعي للحفاظ على التنوع البيئي للحياة الحرية و أهمية الكائنات البحرية قي التنمية المستدامة للأجيال القادمة.

أقيمت الاحتفالية هذا العام في حديقة الحيوان بالجيزة حيث تجمعت جميع الجهات المتخصصة في الحفاظ على الحياة البرية في مكان واحد:

وزارة الزراعة – الهيئة العامة للخدمات البيطرية

وزارة البيئة – مشروع ادارة المخلفات الطبية و الالكترونية

وزارة الثقافة – مكتبة القاهرة الكبرى

شرطة البيئة و المسطحات.

مصلحة الجمارك المصرية.

هيبكا

الجمعية المصرية لرعاية الدواب في مصر

مستشفى بروك الخيري

Dahab Defenders

I-Dive

كلية العلوم جامعة القاهرة

الاتحاد العربي لحماية الحياة البرية و البحرية

كلية الطب البيطري – جامعة قناة السويس – قسم الحياة البرية

كلية الطب البيطري – جامعة كفر الشيخ

الجمعية المصرية لحماية الطبيعة

فونكس للحياة البرية

جمعية البحر الاحمر لحماية الطبيعة

فريق عروس البحر

Greenish

شجرها

السلاحف البحرية

مؤسسة الطبيعة و العلم

Wild Guadians

عيادة رفيقي البيطرية
هذا و قد عرضت معظم الجهات المشاركة في الاحتفالية بعض النماذج من اوجه المشاركة للحفاظ على الحياة البرية و التنوع البيولوجي و الحفاظ على البيئة.