عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محاضرة حول "العودة للجذور" بجامعة السويس يلقيها وكيل اوقاف المحافظة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

ألقى الشيخ محمد عجمي، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة السويس، محاضرة دينية تحت عنوان "العودة للجذور"، استجابة منه للدعوة التي وجهها له الدكتور عبدالعظيم الشرقاوي رئيس الجامعة

كان في استقبال وكيل الوزارة الدكتورة كل من يمن شحات، عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور وائل فواز مشرف النشاط بالكلية، وسهير فرغلي، مدير إدارة النشاط الثقافي والفني والعلمي بالجامعة.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات كريمات من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة ترحيبية للدكتورة يمن شحات، ثم تناول الحديث وكيل وزارة الأوقاف، متحدثا عن العودة للجذور وعظمة الإسلام وسماحته، وأن الإسلام دعا إلى الأخلاق الكريمة، إذ أن النبي عليه الصلاة والسلام، قال: "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"، وقوله الله تعالي مخاطبا رسوله: "وإنك لعلي خلق عظيم"، لافتا ان يقف الجميع مقتدين بأصول ديننا الحنيف.

واشار " عجمى " فى حديثه أن الإسلام دين السماحة والأمن والأمان، ودعا لحفظ النفس، وأن هؤلاء الذين يرتكبون الجرائم الشنعاء فالإسلام منهم ببعيد، ولنا في رسول الله أسوة حسنة إذ قال صلى الله عليه وسلم:"من أمن رجل على دمه فقتله، فأنا برئ من القاتل وإن كان المقتول كافرا"، فدماء المسلمين في الإسلام لها حرمة ودماء غير المسلمين لها في الإسلام حرمة لا تقل عن حرمة دماء المسلمين.

ووجه وكيل اوقاف السويس تحية إجلال وتقدير لجيش مصر العظيم، وتحية خاصة لشهدائنا الأبطال من القوات المسلحة والشرطة، فهم درع الأمان والأمن لمصرنا الغالية.

وفي نهاية اللقاء، فتح وكيل الوزارة حوارا مع الحاضرين من شباب الجامعة، للوقوف على المشكلات والعقبات التي تواجههم وكيفية علاجها من خلال فكر وسطي مستنير