عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بعد تعادل الزمالك والمقاولون.. ماذا يحدث ليلة قمة 30 مارس؟.. الفارق نقطتين في صراع المقدمة.. والـ"ريمونتادا" تنظر الأهلي

نيوز 24



فقد الزمالك نقطتين في مشواره بالدوري الممتاز، وذلك قبل مواجهة الأهلي في مباراة القمة المنتظرة يوم 30 مارس الجاري.


وسقط الزمالك في فخ التعادل مع المقاولون العرب بنتيجة 2-2 في مباراة مؤجلة من الجولة الـ25 لمسابقة الدوري الممتاز بملعب بتروسبورت.


واستمر الزمالك في صدارة ترتيب جدول الدوري برصيد 53 نقطة وبفارق نقطتين مع الأهلي الوصيف صاحب الـ52 نقطة، بعد التساوي في عدد المباريات.


قبل لقاء القمة المرتقب أصبح ترتيب الدورى الممتاز، الزمالك فى صدارة الجدول برصيد 52 نقطة، بعدما فاز فى 16 مباراة وتعادل فى 5 وهزم فى مباراة، من أصل 22 مباراة لعبها فى الدورى حتى الآن، فيما سجل 50 هدفًا واستقبل 20 هدفًا.


فى المقابل، يحتل الأهلى المركز الثانى بجدول ترتيب الدورى برصيد 51 نقطة وبفارق نقطتين فقط عن الزمالك، بعدما فاز فى 16 مباراة وتعادل فى 3 لقاءات وهزم فى 3 مواجهات بعدما لعب 22 مباراة حتى الآن فى الدورى، فيما سجل 38 هدفًا واستقبل 15 هدفًا.


تقليص الفارق بين الأهلى والزمالك إلى نقطتين أثار مخاوف عديدة لدى جماهير القلعة البيضاء رغم تصدر فريقها لجدول المسابقة وحظوظه قائمة فى التتويج باللقب هذا الموسم فى ظل تفوق لاعبيه منذ بداية الدورى الممتاز، إلا أن التاريخ قد يُعيد إلى أذهانهم عواقب تقليص الفارق وكيف استطاع الأحمر فى تحقيق الـ"ريمونتادا" 3 مرات من قبل لينتزع الصدارة من الزمالك ويتوج باللقب فى نهاية المسابقة.


ويبقى لقاء 30 مارس مهما في مسار تحديد اللقب، بين الأهلي الباحث عن الفوز بالدرع للموسم الرابع على التوالي والزمالك الذي يأمل استعادة الدوري، بعد غياب منذ موسم 2015 – 2016.



و قمة الدوري المصري بين الأهلي والزمالك المقبلة والمقرر إقامتها يوم السبت الموافق 30-3-2019 ستكون هي الأشرس بين القطبين من زمن في ظل اشتعال المنافسة بين عملاقي الكرة المصرية، وفي حال فوز المارد الأحمر سيرتقي لصدارة ترتيب جدول الدوري المصري لأول مرة هذا الموسم برصيد 54 نقطة ليبتعد عن الأبيض بفارق نقطة.