عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الباز يجيب: هل توجد معارضة مصرية حقيقية للتعديلات الدستورية؟

الكاتب الصحفي محمد
الكاتب الصحفي محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الحديث عن المعارضة المصرية الرافضة للتعديلات الدستورية، ليس تصريحات هدفها إيهام الناس بأن هناك معارضة في مصر، ولكن جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية شملت كل فئات المجتمع بما في ذلك المعارضة المصرية الرافضة للتعديلات.

وأضاف في برنامجه قول معايا"، المُذاع على راديو "9090"، أن جلسة الحوار المجتمعي المنعقدة حاليًا بمجلس النواب حول التعديلات الدستورية، كانت مخصصة للأحزاب السياسة والشخصيات العامة، موضحًا أن بعض أحزاب الحركة المدنية "المصري الديموقراطي، والدستور، والإصلاح والتنمية، والكرامة"، يشاركون في جلسات الحوار الوطني عن التعديلات الدستورية، وهذه الحركة معروفة برفضها الكامل للتعديلات.

وتابع أنه يشارك في جلسة اليوم للحوار حول التعديلات الدستورية كل من محمد فريد زهران، رئيس حزب المصري الديموقراطي، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة، ومحمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية.

وأشار إلى أن محمد فريد زهران، رئيس حزب المصري الديموقراطي، أعلن في حواره بالبرلمان، رفضه الكامل للتعديلات الدستورية، وأبدى ملاحظاته على التعديلات، ولم يكتف بذلك، بل أكد أنه لا توجد جلسات حوار مجتمعي حقيقية، ويتم التضييق على الرافضين للتعديلات في الإعلام