عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

القمة 117.. هل يتنزع أحدهم الصدارة أم يبقى الوضع كما هو عليه؟.. طموحات حمراء وبيضاء.. وهذا التشكيل المتوقع

نيوز 24



قمة جديدة تشهدها الكرة المصرية في تمام السابعة من مساء اليوم السبت، تقام على ملعب برج العرب بالإسكندرية، بين فريقي الأهلي والزمالك، في مواجهة مؤجلة من الأسبوع الـ17 لمسابقة الدوري الممتاز.


القمة التي تحمل رقم 117 بين قطبي الكرة المصرية، تأتي في أجواء متوترة نظرا لتقارب فارق النقاط بين الفريقين واشتعال السباق على صدارة الدوري الذي يتربع على قمته الفارس الأبيض برصيد 53 نقطة، وخلفه المارد الأحمر بـ51 نقطة، بعد خوض كل منهما لـ22 مباراة حتى الآن في المسابقة.


مباراة القمة صاحبة الشعبية الأكبر على مستوى الوطن العربي وكذلك القارة الإفريقية، ستقام دون حضور جماهيري، ولن يتابعها محبو وعشاق كرة القدم سوى من خلال الشاشات، بعد قرار الجهات الأمنية بحضور 30 فردا فقط لكل فريق، وهم أعضاء مجلس الإدارة والمسئولون التنفيذيون داخل الناديين.


الفريق الأبيض يدخل لقاء القمة بدفعة معنوية كبيرة بعد التأهل الإفريقي لدور الثمانية من بطولة الكونفيدرالية، رغم الوضع الصعب للفريق في بداية مشوار المجموعات، إلا أن خبرات نجوم الزمالك منحتهم الأفضلية وتمكنوا من العبور للدور التالي.


وفي المعسكر الأحمر تسود حالة من الهدوء والرغبة في استرداد القمة، بعدما اقترب الفريق بشكل كبير من الصدارة عقب تقليل الفارق مع منافسه لنقطتين فقط، وهو ما يمنحه فرصة انتزاع المركز الأول حال تحقيق الفوز في مواجهة القمة، والاقتراب من حصد اللقب للموسم الرابع على التوالي.


ويسعى الأهلي للحفاظ على سلسلة الانتصارات المتتالية على المستوى المحلي في الفترة الأخيرة، والتي مكنته من الوصول للمركز الثاني جدول المسابقة، حيث يخطط مارتن لاسارتي المدير الفني لانتزاع الصدارة في لقاء الليلة، أو على الأقل تفادي الخسارة للحفاظ على فارق النقطتين انتظارا للجولات المقبلة، والتي ستشهد قمة جديدة بين الفريقين في الأسبوع الأخير للمسابقة.


واستقر الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة السويسري كريستيان جروس، بشكل كبير على تشكيل الفريق لمباراة الأهلي في القمة 117.

وعاد محمود علاء من معسكر منتخب مصر الأخير مصابا في الرأس بعد مشاركته في مباراة نيجيريا الودية، وبالرغم من إعلان جاهزية اللاعب للمباراة، لكن لم يتم حسم أمر مشاركته أساسيا.

وجاء تشكيل الزمالك المتوقع:

حراسة المرمى: محمود عبدالرحيم "جنش".

خط الدفاع: عبدالله جمعة - محمود علاء أو محمد عبدالغني - محمود حمدي "الونش" - حمدي النقاز.

خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي.

ثلاثي قبل المهاجم: يوسف إبراهيم "أوباما" - أحمد سيد "زيزو" - محمود عبدالمنعم "كهربا".


و استقر الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة مارتن لاسارتي، بشكل كبير على تشكيل الفريق لمباراة الزمالك في لقاء القمة رقم 117.

وأفاد مراسل "يلا كورة" بأن لاسارتي يتجه للدفع بحسام عاشور أساسيا في مركز خط الوسط المدافع بجوار عمرو السولية، في ظل إصابة هشام محمد وحمدي فتحي، وإيقاف كريم "نيدفيد".

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع على النحو التالي:
حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: علي معلول - سعد سمير - أيمن أشرف - محمد هاني.
خط الوسط: حسام عاشور - عمرو السولية.
ثلاثي قبل المهاجم: رمضان صبحي - ناصر ماهر - جونيور أجايي.
خط الهجوم: مروان محسن.