عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

طلب إحاطة برلماني عن كثرة الأزمات التي تلاحق طائرات شركات الطيران المصرية

الدكتور حسين غيته
الدكتور حسين غيته

تقدم الدكتور حسين غيته عضو مجلس النواب، بطـلب إحــاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير الطيران المدني، بشأن كثرة الأزمات التي تلاحق طائرات شركات الطيران المصرية.

وقال النائب إن هناك العديد من الأزمات التي تلاحق طائرات شركات الطيران المصرية، مما يسبب ضرر بالغ لسمعة الشركة عالميا ويستوجب إجراءات عاجلة للتغلب على هذه الأزمات المتكررة.

ولفت إلى أن موقع كرونة النمساوي، كشف أن طائرة مصرية من نوع بوينج تتبع خطوط «فلاي ايجيبت» حملت 200 سائح من مختلف الجنسيات، إلا أنه خلال رحلتها من مطار الغردقة في مصر إلى مطار جراتس بالنمسا، أصيب الركاب بحالة من الرعب بسبب اضطراب في الطائرة أثناء الرحلة.

وأشار غيته: "بدأ الحادث عندما انتشرت رائحة كيروسين في الجزء الخلفي من الطائرة قبل الإقلاع، وهرع الركاب بعدها من صوت عالي بعد إقلاعها بفترة قصيرة، ولم تتمكن الطائرة الارتفاع بصورة جيدة، كما أن الهبوط الاضطراري بمطار الغردقة كان كارثيا، حيث تم احتجاز الركاب لساعات داخل صالة باردة نصف مجهزة دون توضيح ما يحدث، واقتصار التعليمات على «اللغة العربية» فقط.

وطالب النائب بضرورة اتخاذ خطوات جادة لتلافي أزمات الطيران المتكررة للشركات المصرية والتزام هذه الشركات بتعويض ركابها الذين يواجهون أزمات.