عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نتيجة حج الجمعيات 2019: 3 طرق لمعرفة المقبولين في القرعة..وهذه تعليمات التضامن الاجتماعي

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، نتيجة قرعة حج الجمعيات الأهلية للعام 2019، مشيرة إلى أن سفر أول أفواج حج الجمعيات الأهلية سيكون اعتبارا من يوم 23 يوليو المقبل.

ونوهت غادة والي، إلى أن الحجاج الفائزين بتأشيرات حج الجمعيات الأهلية هذا العام سيقومون بدفع رسوم رحلة الحج اعتبارا من غد الثلاثاء ولمدة أسبوع من خلال البنوك الحكومية " بنك مصر والأهلى ، والقاهرة " وكذلك من خلال مكاتب البريد، وذلك للعمل على راحة الحجاج فى سداد الرسوم فى اى مكان قريبة منهم ﻭأن من يتعذر فى السداد فى الفترة المحددة يتم اختيار أسماء بديلة من قائمة الاحتياط.

وأضافت "والى" خلال فعاليات إجراء القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 1440هـ/ 2019 م أننا نحرص على تقديم خدمات جيدة للحجاج كل عام وتقدمت بالشكر لوزارة الداخلية ووزارة الطيران على التنسيق من أجل راحة الحجاج، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة من أجل تخصيص عيادة طبية بكل فندق لحجاج الجمعيات الأهلية لرعاية الحجاج طوال فترة الحج خاصة كبار السن منهم.

وأجرت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الاثنين، القرعة الإلكترونية لاختيار حجاج الجمعيات الأهلية لموسم الحج 2019 م - 1440هـ، لاختيار 12 ألفًا من أعضاء الجمعيات الأهلية المتقدمين من أصل 32 ألفًا و600 متقدم على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

ويجرى اختيار 12 ألفًا من أعضاء الجمعيات الأهلية، المتقدمين للحصول على التأشيرات والذين يمثلون كل المحافظات على أن يكون إجراء القرعة الإلكترونية المركزية لاختيار الحجاج الفائزين وفقًا لحصة الحج المخصصة لكل محافظة، والتي جرى تحديدها وفقًا لنسبة تعداد السكان.

ويبدأ إعلان النتائج على الموقع الإلكتروني للمؤسسة القومية للحج والعمرة بالرقم القومي، وعلى بوابة الحج الموحدة وموقع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأعلن أيمن عبدالموجود، مدير مؤسسة الحج والعمرة بوزارة التضامن الاجتماعي، إرسال رسائل للفائزين على الهاتف المحمول بنتيجة القرعة، بجانب إعلانها على موقع الوزارة بالرقم القومي.

وجاءت الأسعار والمستويات كالتالي:

سعر رحلة الحج بالمستوى الأول بـ105 آلاف جنيه.

- سعر المستوى الثاني في فنادق بـ90 ألف جنيه.

- سعر المستوى الثالث بـ80 ألف جنيه.

- سعر المستوى الرابع بـ70 ألف جنيه.

وتشمل الأسعار تذاكر الطيران ووجبتي الفطار والغذاء والإقامة بالفنادق.