عاجل
الإثنين 06 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حسن راتب: تنمية محور قناة السويس يدعم تحقيق طفرة قوية للاقتصاد الكلى

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قال الدكتور حسن راتب، رئيس مجموعة سما سيناء للاستثمار، ان تنمية محور قناة السويس يدعم تحقيق طفرة قوية فى الاقتصاد الكلي للدولة خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أنه برغم مميزات الموقع الجغرافي لمحور قناة السويس فلم يتم استغلاله بشكل أفضل لتغيير خريطة الاستثمارات في الدولة.

أضاف في كلمته بمؤتمر صناعة المستقبل مصر ٢٠٣٠، ان إعادة توزيع الخريطة السكانية بالدولة خطوة رئيسية لدعم مؤشرات التنمية المستهدفة، مشيرا إلى أن توجه الدولة نحو تدشين العاصمة الإدارية الجديدة وتنمية مدن الجيل الرابع يدعم تيسيير تحقيق التنمية الاقتصادية ، وتفريغ التكدس السكانى بالقاهرة والاقاليم.

وأشار إلى أن بدء التنمية فى مدينتي الجلالة والعلمين الجديدة يفتح بابا قويا للتنمية ويشجع حركة السياحة بالدولة ، لافتاً إلى أن تنمية سيناء ضرورة ملحة خاصه، وأنها منطقة مؤهلة لبناء حضارة جديده وبها ثروات بيئية ضخمة لم تستغل على الوجه الأمثل حتى الآن.

وقال أن الدولة تواجه حاليا حربا شرسة مع الإرهاب في سيناء وتتطلع الى تحقيق تنمية حقيقية بسيناء من خلال تحقيق نمو سكانى بها مع جذب الاستثمارات الكبرى لها ومراعاة الاحتياجات الخاصة لطبيعة سيناء والإقامة بها.