عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. نبروه اكثر مراكز الدقهلية اقبالا على استفتاء الدستور 2019

جانب من الحدث
جانب من الحدث

حرصت الاداراه العامه ومديري ورؤساء المدارس وهيئات التدريس بالتربيه والتعليم بمركز نبروه بمحافظة الدقهلية على المشاركة الفعالة في الاستفتاء لدستور 2019.

حيث شارك في تنسيق ونجاح عملية الاستفتاء بمركز نبروه كلا من الاستاذ محمود عبد العزيز الهادي نقيب المعلمين و رئيس مجلس أمناء الادارة و مسئول المشاركات الاجتماعية بإدارة نبروه وعطية المنسي الدكروري مسئول أمن الإدارة و عصام السيد وكيل الإدارة التعليمية في نبروه.

وقد اكد الاستاذ علاء اسماعيل مدير عام إدارة نبروه التعليمية بأنه تم عمل اجتماع صباح اليوم. مع مديدي المدارس التي بها مقرات لجان الاستفتاء في مكتب رئيس مجلس المدينة لمعرفة ضوابط الامور والتوجيه الفني و المتابعة لوضع خطط تحضيرية و مهام محددة لإنجاح العملية. متابعة الأداء و التنبيه علي التواصل مع غرفة عمليات من خلال الواتس آب

و مساعدة كبار السن للوصول إلى لجان التصويت عقب وصولهم إلى المقرات الانتخابية.

والعمل علي استنفار الحس الوطني بداخلهم والتواجد بمحيط مقرات اللجان التابعة لإدارتهم التعليمية لمساعدة كبار السن وذوى الهمم على الوصول إلى اللجان ومساعدة القائمين على تنظيم المشاركين في الاستحقاق أمام المقرات.

وأقبل المئات من أهالي نبروه على لجان استفتاء التعديلات الدستورية، وذلك وسط حالة من الاستنفار الأمني لقوات الجيش والشرطة.

بدأت لجان الاقتراع على مستوى جميع المحافظات، في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم ، أعمالها في استقبال الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على تعديل عدد من مواد الدستور، والتي تجرى تحت إشراف قضائي كامل.

وتستمر عملية التصويت على مدى 3 أيام متتالية وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، موزعين على 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، حيث إن كل من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين.

وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور (والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية)، فضلًا عن إضافة باب جديد عن "مجلس الشيوخ" ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس (الفصل الأول والثاني).

ويتزامن أول أيام الاستفتاء للمصريين بالداخل مع ثاني أيام تصويت المصريين بالخارج عبر البعثات الدبلوماسية المصرية بمختلف دول العالم.

ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا (أساسي واحتياطي) منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.