عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الخطيب.. يحث اهالي قرية بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بالدقهلية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

قام الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بزيارة مسقط رأسه قرية "قرقيرة" بمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، اليوم، لحث أهالي قريته على الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتفقد لجان القرية.

رافق الخطيب، خلال الزيارة، قيادات الوحدة المحلية ببرهمتوش، برئاسة أميرة الشيوى سكرتير الوحدة المحلية.

واستقبل الأهالي الخطيب بسعادة غامرة، إذ أنها تعتبر الأولى منذ فترة كبيرة مرددين هتافات: "تحيا مصر".

ووجه الخطيب التحية لأهالي قريته ووعدهم بلقاء قادم من أجل صالح الوحدة المحلية، وطالب الجميع بالنزول والمشاركة في الاستفتاء على الدستور من أجل الأمن والأمان والاستقرار لمصرنا الحبيبة.

وقال محمد السباعي، رئيس مركز شباب "قرقيرة" لـلعربيه نيوز"، إن الكابتن محمود الخطيب شاهد ملعب القرية وتذكر أيام صباه حيث كان يلعب فيه، ووعد بتنجيله وعمل صالة ألعاب رياضية في الدور الثاني، وتوجه بعدها إلى أقاربه وأفراد عائلته لزيارتهم.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثاني أيام التصويت بالداخل، والذي يستمر لثلاثة أيام، فيما يواصل المصريون بالخارج الإدلاء بأصواتهم، لليوم الثالث والأخير، في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية.

وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إنه جرى طبع بطاقات التصويت بعدد مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء 15 ألفا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرا إلى أن هناك 4015 قاضيا احتياطيا سيتم الدفع بهم في حالة الطوارئ، ويقدر عدد اللجان العامة بـ 368 لجنة، والفرعية بـ13 ألفا و919 لجنة.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.