عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

شاهد| الاتحاد العربي للتأمين يكرم الصحفي عاطف فهيم

نيوز 24

فى سابقة هى الأولى من نوعها على مدى تاريخه منذ تاسيسه سنة ١٩٦٤، كرم الاتحاد العربى للتأمين الصحفى الكبير الاستاذ عاطف فهيم حيث منحه الأمين العام للاتحاد العربى للتأمين عبد الخالق رؤوف بحضور قيادات وموظفى الأمانة العامة للاتحاد بالقاهرة درع الاتحاد العربى للتامين كأول صحفى مصرى وعربى يحصل على هذا التكريم العربى الرفيع.

وذلك تقديرًا لمسيرته المهنية المتميزة مع صناعة التأمين المصرية والعربية على مدى ثلاثين عامًا، وتقديرًا لاسهاماته وإنجازاته ودوره الرائد في نشر الوعي التامينى والثقافة التأمينية، وتقديرا لجهوده الكبيرة مع الاتحاد العربى للتأمين.

وفى كلمته أثناء التكريم، قال الأمين العام للاتحاد العربى للتأمين، إن تكريم الأستاذ عاطف فهيم هو تكريم مستحق عن جدارة واستحقاق جزاء ماقدم وأعطى لصناعة التأمين في العالم العربى؛ مضيفًا: "نحن نكرم صحفيًا غير مسبوق من حيث موهبته الصحفية واحترافيته ووحيه غير المحدود لصناعة التأمين.. نحن نكرم المؤسس والرائد الاول للصحافة التأمينية على مستوى العالم العربى ومنطقة الشرق الاوسط.


وأضاف أن الاستاذ عاطف فهيم يمثل بتاريخه وخبراته وماقدمه مرحلة فاصلة في تاريخ الصحافة التأمينية العربية، فهناك مرحلتين مرحلة ماقبل عاطف فهيم ومرحلة مابعد عاطف فهيم.

ومن جانبه، قال الأستاذ عاطف فهيم فى كلمته: "يسعدنى ويشرفنى تكريم الاتحاد العربى للتأمين خاصة وأنه يأتيني من أكبر كيان تأمينى عربى.. وأن يتم تكريمى على يد الرائد التأمينى العربى والعالمى الكبير عبد الخالق رؤوف خليل.. وأهدى هذا التكريم أولا لبلدى مصر وللصحافة المصرية والعربية عموما".

الجدير بالذكر أن عاطف فهيم كرمته من قبل كل من شركة مصر للتأمين فى عام 2004 بدار الدفاع الجوى، والشركة المصرية لإعادة التأمين التي أصدر قرار تأسيسها الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بعد العدوان الثلاثى على مصر سنة ١٩٥٦ حيث كرمته الشركة فى احتفالها باليوبيل الذهبى عام ٢٠٠٨، ثم كرمه قسم التأمين بكلية التجارة بجامعة القاهرة فى الاحتفال باليوبيل الذهبى لقسم التأمين فى نوفمبر من عام ٢٠١٤ ضمن عشرة رواد كبار كان من بينهم رئيس وزراء مصر الأسبق والراحل دكتور عبد العزيز حجازى، ثم كرمته شركة مصر لتأمينات الحياة بدار الحرس الجمهورى فى يناير من عام ٢٠١٦، وكرمته فى مايو الماضي أكبر شركة تأمين تكافلى فى مصر وهى الشركة المصرية للتأمين التكافلى للممتلكات.

الجدير بالذكر أيضًا أن عاطف فهيم أطلق خلال مسيرته المهنية العديد من المبادرات الخلاقة التى جلبت التميز والريادة لمصر ولسوق التأمين المصرية منها مبادرته فى مارس ٢٠١٤ بدعوته الاتحاد المصري للتأمين لتكريم السيدات الرائدات فى سوق التأمين المصرى، واستجاب له الاتحاد واصبح هذا الاحتفال عيدًا سنويًا على مستوي السوق التأميني فى مصر.

ومبادرته الثانية بتكربم أوائل شعبة التأمين في التعليم الفني التجاري وتدريبهم وتوظيفهم فى شركات التأمين ورعايتهم علميًا خاصة وأن غالبيتهم ينتمون لعائلات مصرية بسيطة، وبالفعل استجاب الاتحاد المصري للتأمين لمبادرته وأصبح يكرمهم سنويًا بحضور قيادات التربية والتعليم، والمبادرة الثالثة التى دعا خلالها معهد التامين بمصر ليفتح ابوابه مجانًا لتدريب وتأهيل محررى التأمين بمصر ليتحصنوا بالعلم والمعرفة والثقافة التأمينية، وبالفعل استجاب المعهد له وأقام أول دورة تدريبية على مستوى كل معاهد التأمين في العالم شارك فيها أكثر من ٤٦ صحفيًا من مختلف المؤسسات الصحفية القومية والحزبية والمستقلة والمواقع الإلكترونية.

وفي الختام لنا ملاحظة .. الاتحاد العربي للتأمين يكرم الصحفي المصري المتخصص في قطاع التأمين ،ويشيد بجهوده علي المستوي المصري والعربي ،وهوالمؤسس والرائد الاول للصحافة التأمينية على مستوى العالم العربى ومنطقة الشرق الاوسط بشهادة أكبر كيان تأميني عربي. فلابد للدولة المصرية عامة والاتحاد المصري للتأمين خاصة ،اعادة النظر لمثل هذه الشخصيات الهامة في المجال والاستفادة من خبراته ويتضح ذلك من خلال ما سبق حيث التكريمات والمبادرات التي اتخذها سابقا .



عاطف فهيم يحمل الدرع مع الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين وقيادات الأمانة العامة بالقاهرة




الأمين العام وموظفي الأمانة العامة للاتحاد العربى للتأمين مع الأستاذ عاطف فهيم