عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

منتدى السياحة العالمي يختار مصر نموذجًا لمواجهة الأزمات

نيوز 24

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، أمس الخميس، فى جلسة طارئة نظمها منتدى السياحة العالمى "World Tourism Forum"، حول الوضع فى دولة سريلانكا بعد الحادث الإرهابى الأخير الذى تعرضت له وتأثير ذلك على حركة السياحة الوافدة إليها، وذلك خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو الجارى فى مدينة لوزيرن السويسرية.



أدارت الجلسة اردانا كوالا Aradhana Khowala، المدير التنفيذى لقطاع السياحة فى مشروع "نيوم" بالمملكة العربية السعودية، كما شارك فى حضور الجلسة جلوريا جيفارا Gloria Guevara رئيسة المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC، وايزابيل هيل Isabel Hill رئيسة قطاع السياحة والسفر بوزارة التجارة الأمريكية.

وتهدف هذه الجلسة إلى التأكيد على دعم المجتمع الدولى لدولة سريلانكا وغيرها من الدول ومساندتها لتخطى الأزمات التى تتعرض لها، بالإضافة إلى عرض تجارب الدول التى تعرضت للأزمات والحوادث الإرهابية وكيفية تغلبها عليها.

وتم اختيار مصر كنموذج لمواجهة الأزمات والتغلب عليها والخروج منها أكثر صلابة، خاصة بعد فوزها بجائزة "الريادة الدولية فى السياحة" هذا العام والتى قدمها المجلس الدولى للسياحة والسفر WTTC ، وذلك تقديرا لجهود الدولة المصرية فى تعزيز قطاع السياحة ليكون أكثر صلابة وقدرة على تحمل الصدمات، بالإضافة إلى الجهود المبذولة فى القطاع الأمنى الذى وضعته الحكومة على رأس أولوياتها.