عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

نائب سويسى يشتبك هاتفيا مع رى الاسماعيلية لانقاذ الآف الاسر من الموت

جانب من الحدث
جانب من الحدث

ارسل الآف الاسر من سكان مدينتى السلام 1 و2 بمحافظة السويس عبر شبكات مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك العديد من النداءات والاستغاثات للمسؤولين لانقاذهم من الموت عطشا بسبب انقطاع مياه الشرب عنهم 4 ايام متواصلة.

على آثر ذلك تحرك النائب طلعت خليل عضو مجلس البرلمان لانقاذ تلك الاسر المنكوبة حيث قام بالانتقال الى مأخذ محطة هئيه قناة السويس على ترعة الاسماعيليه وبرفقتة المهندس حمدى عبد الله المسؤول عن الشركة القابضة فى السويس.

واكد ان منسوب المياه فى الترعه ٢.٨متر ومن المفترض أن يكون المنسوب على الأقل ٣.٣ متر حتى تعمل المحطات بكفأءه.

وقال عبر حسابة الشخصى فيس بوك ..امام هذا الوضع المتردى قمت بالتواصل مع وكيل وزارة الرى بالإسماعيلية لزيادة منسوب المياه ووقعت مشاده كلامية بينى وبينة لزيادة المنسوب .. وقال ثم تواصلت مع المهندس احمد مكى رئيس إدارة الأشغال بهيئة قناة السويس بالإسماعيلية ..حيث تفضل الرجل بارسال ٢ حفار لازالة المخلفات كى نستطيع الحصول على ١٥سم مياه وللوصول بالمنسوب إلى ٣ متر ..مؤكدا ان مياه الشرب سوف تصل لمعظم مناطق السلام تباعا.

لافتا انه لن يترك التعديات وعدم تطهير المأخذ يمر مرور الكرام على ترعة الاسماعيليه مع تحميل وزارة الرى المسؤليه الكامله فى زيادة منسوب المياه بترعة الاسماعيليه.

واكد " خليل " انه قام ايضا بالتواصل مع الشركه القابضة لمياه الشرب والتى ذكرت أن محطة هئية قناة السويس لم تعطيها الكميات المقررة للسلام.

وذكر المهندس احمد مكى رئيس الأشغال بالهيئة أن كمية المياه العكره امام مأخذ المياه بترعة الاسماعليه ضعيف وجارى ارسال ٢ حفار لتعميق المأخذ وسوف يتحرك الان للمتابعة بمحطة رفع السلام والتوجه لماخذ المياه للوقوف على المشكله على الطبيعه . لان الأمر أصبح لا يطاق أن تظل المياه ٤ أيام فى انقطاع ومعذرة لكل سكان السلام .. وجارى العمل لانهاء تلك المشكلة.