عاجل
السبت 11 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مدير تعليم السويس تطالب اعضاء التوجية المالى والادارى بمحاربة الفساد

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقدت سلمى الشاعر مدير التربية والتعليم بمحافظة السويس اجتماعا بأعضاء التوجيه المالي والإداري وذلك لوضع خطة العمل للعام الدراسي الحالي.

وشددت مدير التعليم علي أهمية ضبط خطط العمل للتوجيه ووضع أيديهم على كافة النقاط التي من شأنها الحفاظ على المال العام وانضباط العمل الإداري .

كما أكدت أنه لا تهاون في تطبيق القانون وذلك عن طريق تشكيل مجموعة من اللجان التي تتعاون فيها مختلف الجهات من التوجيه المالي والإداري والشؤون القانونية وشؤون العاملين وغيرهم .

فيما الزمت مسؤولي الحكومة الإلكترونية بالتعاون في سد العجز القائم علي الاداريين بالمدارس وتحديداً في عمل استمارات المرتبات وغيرها من التكليفات .

وناقش الاجتماع العديد من المشكلات الشائعة بالمدارس وتنظيمها حفاظاً على انضباط العمل الإداري من ناحية وهيبة القانون من ناحية أخرى .

وأكدت "الشاعر" أن رد المظالم ومحاربة الفساد من أهم وظائف التوجيه المالي والإداري وأنه لا تهاون مع أي مقصر أو فاسد لمصلحة العملية التعليمية في المقام الأول، ونوهت أن عملية رصد السلبيات ليست فقط مهام التوجيه المالي والإداري بل أيضا رصد الإيجابيات للإستفادة منها وتعميمها بالمدارس ومكافئة المتميزين،كما تتم محاسبة المقصرين .

وطالبت اعضاء التوجية المالى والادارى بمضاعفة الزيارات للمدارس والتوجيهات والإدارات النوعية وكل من يعمل فى الحقل التعليمى بالمحافظة