عاجل
الجمعة 03 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

مازدا CX3 2019.. براعة استثنائية على الطريق

 سيارة مازدا CX-3
سيارة مازدا CX-3 2019

تعد سيارة مازدا CX-3 2019، واحدة من أكثر الخيارات جذابة في فئة السيارات الكروس الأوفر المدمجة الصغيرة، وذلك بفضل جودة رياضية نادرة في الهيكل وبراعة استثنائية على قدم المساواة.

ظهرت CX3 لأول مرة في العام 2016، لتحل محل سيارة Mazda2 المدمجة الصغيرة بشكل فعال. في الواقع، فإنها تعتمد على نفس منصة Mazda2، التي تتشاركها أيضًا مع سيارة Toyota Yaris السيدان.

حصلت سيارة مازدا CX-3 لعام 2019 على تغييرات محدودة في التصميم الخارجي، حيث تمّ تزويدها بشبك أمامي جديد يحتوي على شرائح عرضية مزدوجة بدلاً من الشرائح الفردية المتقاطعة في الموديل السابق، كما تمتاز بخطوط تصميم أكثر حدّة، مع طبقة من الكروم تزيّن زوايا أمامية السيارة، وتم تزويد المنطقة حول الزجاج الجانبي ومصابيح الضباب بطبقة لامعة من اللون الأسود، وتأتي مصابيحها الخلفية بعنصر دائري في مركزها بدلاً من العنصر مستطيل الشكل في الموديل السابق، إضافة إلى تزويدها بجنوط مقاس 18 بوصة.

لكن التغييرات كانت واضحة على مقصورة مازدا CX-3 2019 بمظهرها الرياضي الكلاسيكي ، حيث حصلت على فرامل يد الكترونية، ما سمح بإعادة تصميم حاملات الأكواب في الداخلية وإضافة مسند للذراع، وتم إضافة كسوة جلدية فاخرة للمقصورة التي زودت بمقاعد بتصميم محسن، وقد قام مهندسو التصميم أيضاً بزيادة حجم المقاعد الأمامية، وتزويدها بمادة اليوريثاين عالية الكثافة التي تمتص الذبذبات المختلفة، وتم تزويد المقاعد الخلفية بمسند ذراع جديد في المنتصف يحتوي على حامل أكواب، مع زيادة سمك ألواح الأبواب والنوافذ لضمان عزل جيد للصوت.

وتم استخدام مواد أعلى جودة.

ميكانيكياً تعتمد سيارة مازدا CX-3 2019 على محرك سكاي اكتيف جي رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 148 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، و197 نيوتن.متر من عزم الدوران عند 2800 دورة في الدقيقة، يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، وفي حال طلب السيارة بنظام الدفع الرباعي الاختياري للعجلات قالت مازدا أن هذا الاختلاف البسيط في قوة المحرّك يؤدي إلى تسارع أفضل، واستهلاك أقلّ للوقود، مع تقليل الاحتكاك الداخلي.

تمنح الإدارة الوطنية الأمريكية للسلامة المرورية سيارة 2019 CX-3 تصنيفًا عامًا من فئة 5 نجوم على الطرق السريعة، كما حصلت على تصنيف "أفضل اختيار للسلامة" من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة في العام الماضي، حيث زودت بأنظمة وتقنيات سلامة متطورة، منها المرايا الجانبية الكبيرة التي تساعد في وضع النقاط العمياء (كما يفعل نظام الإنذار عن النقاط العمياء). ومثبت سرعة متكيف مزود بالقدرة مع إمكانية التوقف والإيقاف الكاملة، والتحذير من الاصطدام الأمامي مع نظام الفرامل الأوتوماتيكي للطوارئ، والتحذير من البقعة العمياء مع تنبيه خلفي لحركة المرور، ونظام تحذير من الخروج عن المسار، ما هو لطيف هو أنه يمكنك الحصول على كل هذه الميزات على أي إصدار من CX-3.