عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ما حكاية مرض ريهام سعيد؟.. بكتيريا غريبة بالوجه قد تطرق أبواب المخ.. وهذه مخاطر الوباء على الإعلامية

نيوز 24

أصيبت المذيعة المصرية ريهام سعيد ببكتيريا غريبة تشوه الوجه. وطلبت المذيعة المصرية من متابعيها وجمهورها الدعاء لها بعدما أصيبت بمرض بكتيريا الوجه، وهي بكتيريا غريبة تشوه الوجه وقد تسبب الوفاة إذا وصلت للمخ.

حالة القلق لدى الجمهور ومتابعي ريهام سعيد دفعت صديقتها المقربة الفنانة ريم البارودي، للإعلان عن اصابتها بمرض في الوجه وصفته بالخطير، وهو ما زاد حالة القلق عند جمهورها ومتابعيها، خاصة بعدما اعلن أحد الأطباء أن حالتها الخطيرة قد تؤدى للوفاة نتيجة حال عدم التمكن من الحد من انتشار المرض.

وكتبت ريهام سعيد على حسابها في أنستغرام": "حين وفاتي لا تهجروني ولا تحرموني من الدعوات، سامحوني جميعكم فالدنيا أصبحت مخيفة، والموت لا يستأذن أحدا".

وأجرت المذيعة فحوصات مكثفة لمواجهة البكتيريا قبل انتشارها، فيما حذر الأطباء من أنها قد تصل للمخ وتؤدي للوفاة إذا لم يتم مواجهتها مبكرا وبقوة كما قد تتسبب في مضاعفات بالوجه وتحديدا أسفل العينين، ومن المقرر أن تغيب ريهام سعيد عن الظهور لفترة طويلة.

ودونت الإعلامية ريهام سعيد، عبر حسابها الشخصي، «لماذا ابتلاني الله؟.. ابتلاك ليغفر لك،، ابتلاك ليرَي مدي تحمُلك و صبرك .. ابتلاك الله لأنَهُ يُحِبك»

ويتخوف الأطباء من وصول البكتريا إلى المخ، لذا ستخضع لعلاج مكثف خلال الفترة القادمة، حتى لا تنتشر تلك البكتريا في الجسم ويصعب السيطرة عليها والتي قد تؤدي بدورها إلى الوفاة، وشدد الأطباء على ريهام سعيد ضرورة الراحة لمدة شهر ومنع أي زيارة أو رؤية أحد خلال هذا الشهر.

فبعد إجرائها للعملية الجراحية كشف أحد الأطباء أن تلك العملية قد تكون غير كافية لملاحقة البكتيريا، وهو ما يستلزم علاجا مكثفا خلال تلك الفترة للحد من انتشارها في الجسم وخاصة في منطقة المخ، خاصة وأنه في تلك الحالة يسبب الوفاة.

ويسبب مرض البكتيريا العديد من المشكلات الصحية، من بينها تكوين الطفح الجلدي للبثور والحبوب التي تظهر على جسم المريض، إضافة إلى ما يسببه من طفح جلدي في منطقة الفم في بعض الأحيان وهو ما يطلق عليه القلاع الفموي، وما يسببه من قرح في منطقة معدة الشخص المريض، والإصابة بالحروق الجلدية التي قد تتضاعف حتى تؤدي إلى الوفاة في حال عدم القدرة على الحد من انتشار تلك البكتيريا بجسم الشخص المريض.

وبسبب كل تلك الأعراض وخطورة هذا المرض، لم تجد الإعلامية المحبوبة، من جمهورها إلا طلب الدعاء لها، حتى طلبت من جمهورها ومتابعيها أن يسامحوها.