عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

رئيس الحكومة يبحث مع محافظ السويس انشاء وحدات اسكان للزواج الحديث بالسويس الجديدة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا مع اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس لمناقشة عدد من الملفات المهمة في قطاعات المياه والصرف الصحي والإسكان.. فضلاً عن ملفات اخرى تهم المواطنين في المحافظة وذلك بحضور المهندسة راندة المنشاوي نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق والمشرف على مكتب رئيس الوزراء والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس أشرف زكريا نائب رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب.

وذكرت الصفحة الرسمية لمحافظة السويس ان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اكد انه سيتم توفير التمويل اللازم لتنفيذ خطة عاجلة لتحسين خدمات الصرف الصحي بعدد من المناطق بمحافظة السويس وذلك ردا على مطالبة اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس باعداد خطة عاجلة لتحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة وسرعة ادخال خدمات الصرف الصحي لقرى شباب الخريجين بالمحافظة وحل بعض مشكلات الصرف بالمحافظة.

واشارت انه خلال الاجتماع استعرض المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي موقف عدد من المناطق التي تمثل تحديا في خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة والمناطق التي تحتاج الى تمويل لتنفيذ خطة عاجلة بها.

وكلف رئيس الوزراء بسرعة البدء في توصيل خطوط المياه لحل مشكلة بعض المناطق التي تواجه تحديات في الخدمة خاصة مدينة السلام 1 و 2 .. كما بحث رئيس الوزراء مع المحافظ مشكلات الاسكان التعاوني حيث تقاعست عدد من جمعيات الاسكان التعاوني عن تنفيذ المرافق والخدمات لبعض التجمعات السكنية التي قامت بانشائها واجرى رئيس الوزراء إاصالا بالدكتور حسام رزق رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان وكلف بسرعة التنسيق مع هذه الجمعيات لاستكمال المرافق والخدمات بمشروعاتها او اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها.

وفيما يتعلق بالمواطنين الحاجزين في مشروع اسكان الزواج الحديث تم الاتفاق على ان يتم انشاء وحدات لهم في مدينة السويس الجديدة.

كما تطرق الاجتماع الى مطالب واحتياجات المحافظة للعام المالي 2019/2020 في مجالات الطرق والسكة الحديد والصحة والري والموارد المائية.