عاجل
الأحد 05 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

برلمانية: حوادث السقوط في بالوعات الصرف تحتاج تحرك حقيقي للقضاء عليها

النائبة داليا يوسف
النائبة داليا يوسف

قالت النائبة داليا يوسف عضو مجلس النواب أن تكرار حوادث السقوط في بالوعات الصرف الصحي أمر يحتاج الي وقفة حقيقية من الحكومة خاصة أن مثل هذة الحوادث تتكرر بشكل يومي في جميع محافظات الجمهورية دون تحرك حقيقي للقضاء علي هذة المشكلة.

وأكدت يوسف في بيان لها علي وجود إهمال جسيم وتعامل عشوائي من الحكومة عند القيام بأعمال إصلاحات في بالوعات الصرف الصحي كتجاهل وضع لوحات تحذيرية عن أن هذه منطقة عمل الي جانب إهمال بلاغات المواطنين عن عدم وجود غطاء للبالوعات الي جانب عدم الإلتزام بإشتراطات الأمن والسلامة.

وأضافت عضو البرلمان أن حوادث السقوط في بالوعات الصرف لا تفرق بين كبير أو صغير حيث أنه علي مدار السنوات الماضية نجد عدد كبير من المواطنين أطفال وبالغين تعرضوا للسقوط الذي أودي بحياتهم أو تعرضوا لإصابات خطيرة هذا الي جانب تعرض عدد من العاملين في هذا المجال للوفاة نتيجة للسقوط أثناء أداء عملهم.

وشددت داليا يوسف...أنه يجب وضع إستيراتيجية متكاملة لإجاد حلول نهائية لهذة المشكلة حيث أنه يجب أن يكون هناك متابعة دورية لبالوعات الصرف الصحي، والإلتزام بمعايير الأمن والسلامة، وسرعة الإستجابة لشكاوى المواطنين في حال الإبلاغ عن وجود أي بالوعات دون غطاء بالإضافة الي تشديد العقوبات علي المقصرين.