عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزير التموين يفتتح المنتدي التجاري الاول بين مصر وايطاليا

الدكتور علي المصيلحي
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

يفتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين و التجارة الداخلية ممثلا عن الحكومة المصرية أعمال " المنتدي التجاري الاول بين مصر وايطاليا - الفرص الاستثمارية " والذي تحتضنه مدينة نابولي في الفترة من ١٥ - ١٨ سبتمبر الجاري بمشاركة كبيرة بين من الشركات المصرية والمصرية .

وقال الدكتور ابراهيم عشماوي مساعد اول وزير التموين رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أن منتدي التجارة الاول بين البلدين الذي تنظمه الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية بالتعاون مع جهاز تنمية التجارة الداخلية تحت رعاية اقليم مقاطعة كمبانيا عاصمة جنوب ايطاليا، ويحضره نحو ٢٠٠ شركة ايطالية تمثل تخصصات متعددة من الأنشطة التجارية، فضلا عن رجال الصناعة والمستثمرين المهتمين بشؤون الاستثمار في مصر وخاصة في مجالات الصناعات اللوجستية و الصناعات الغذائية والمراكز التجارية وسلاسل الامداد، وانشاء المولات والمراكز التجارية وأسواق الجملة وغيرها من الانشطة الخادمة والمكملة للتجارة الداخلية .

وأضاف عشماوى ان المنتدي يشهد توقيع مذكرة نوايا بين الحكومة المصرية والايطالية ممثلة في حكومة كمبانيا تتناول الوثيقة التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التأهيل الفني وتبادل الخبرات وتدعيم الاستثمار ورافده بين مصر وايطاليا .

وأضاف عشماوى ان مصر تشارك بوفد رفيع المستوي برئاسة الدكتور علي المصيلحي ويرافقه كل من مساعد اول الوزير رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية واللواء احمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية واللواء شريف باسيلي رئيس الشركة القابضة للصوامع والغلال فضلاً عن شركات مصرية أخرى من القطاع الخاص العاملة في النشاط التجاري وذلك بهدف دعم وتوطيد أواصر العلاقات التجارية بين البلدين.

وأشار عشماوي انه تم الاتفاق مع الجانب الايطالي علي تنظيم المنتدي بشكل دورى بالتبادل بين البلدين وذلك لللتأكيد علي اهمية العلاقات المتميزة بين البلدين وزيادة التعاون المشترك وجذب المزيد من الاستثمارات الايطالية في مصر في قطاع التجارة فضلا عن تنمية تنمية التبادل التجارى .

وأشار ان وفد رفيع من الكونفدرالية الايطالية للتنمية الاقتصادية برئاسة جوزيه رومانو قد زار مصر في نهاية شهر يونيو الماضي وإلتقي بعدد من المسؤولين والوزراء من بينهم التموين والتجارة الداخلية حيث استمع الي عرض وافي حول الفرص الاستثمارية في قطاع التجارة الداخلية ، حيث تم خلال الزيارة الإتفاق علي تنظيم مؤتمر ومنتدى للشركات الايطالية في نابولي لعرض الرؤية الاستثمارية للوزارة وجهاز تنمية التجارة الداخلية.

وأكد عشماوي أن المؤتمر فرصة كبيرة لكي نؤكد أولا علي عمق العلاقات وأواصر الصداقة المتميزة والراسخة بين البلدين وثانيا جذب المزيد من الاستثمارات الايطالية الي مصر خاصة وان هناك ميراث ثقافي تاريخي مشترك بين الشعبين .

وأوضح نستهدف من خلال المؤتمر جذب الشركات الكبرى التي تعمل في السلاسل التجارية وسلاسل الامداد وسلاسل القيمة التي تشتهر بها ايطاليا وخاصة في صناعة الموضه والاطعمه ، لكي تفتح لها اسواق في مصر أسوة بما قمنا به في عدد من الدول وعلي راسها فرنسا واليونان ولبنان والسعودية والامارات والكويت.