عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وفد من 3 جامعات أمريكية في زيارة لجامعة الزقازيق اليوم لبحث سبل التعاون المشترك في مجال البحث العلمي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

خلال زيارته اليوم لجامعة الزقازيق لبحث سبل التعاون والعمل المشترك في مجال البحث العلمي التقت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث بوفد يمثل ثلاثة جامعات أمريكية : جامعة يوتا وجامعة كاليفورنيا سانتا كروز والجامعة الامريكية بالقاهرة للوقوف علي احتياجات جامعة الزقازيق في مجال البحث العلمي لاسيما للمجالات التي تخص قطاع المياه وتطوير المقررات ذات الصلة الوثيقة بالمياه والتبادل العلمي بين الطلاب والاساتذة المصريين والاساتذة من الجامعات الامريكية .

حضر اللقاء كل من الدكتور هشام فوزي القائم بأعمال عميد كلية الهندسة ، ود. عبد العظيم نجم وممثل المشروع بالجامعة د. شيرين عيسي المدير التنفيذي لوحدة مشروعات التطوير وأعضاء هيئة التدريس المتخصصين في مجالات المياه من كليات الهندسة والعلوم والزراعة .

وصرح الدكتور عبد العظيم نجم أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون المشترك بين جامعة الزقازيق والجامعة الامريكية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتعاون الدولي لانشاء مركز التميز للمياه وقد قام الوفد بزيارة مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس حيث استقبلتهم د. ريم عباس مدير المركز ، ووحدة مشروعات التطوير والمعامل المتخصصة في مجالات المياه بالكليات المعنية .