عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

الموافقة على تقنين أوضاع عدد من الأراضي الزراعية بالسويس

جانب من الحدث
جانب من الحدث

وافقت لجنة البت في إجتماعها لتقنين الأراضي بمحافظة السويس برئاسة المحافظ اللواء عبد المجيد صقر وفقاً لقانون 144 لسنة 2017 على تقنين أوضاع عدد من ملفات الأراضي الزراعية والمباني في نطاق الأحياء بالمحافظة.


وكانت اللجنة قد أستعرضت في إجتماعها عدد من ملفات المتقدمين لتقنين أوضاع للأراضي أملاك دولة والزراعية بحضورالدكتورعبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام لمحافظة السويس ومعاونه خالد سعداوي واللواء عيد سعيد مساعد مدير أمن السويس والمستشار نادر فتحي العيسوي مفوض الدولة بمحافظة السويس ورؤوساء الأحياء ورؤوساء لجان التقنين والجهات المعنية.

وأكد محافظ السويس على ضرورة الإنتهاء من إجراءات التقنين والإلتزام بتطبيق القانون مع تقديم تسهيلات للمواطنين الجادين في تسديد مستحقات الدولة وتقنين وتمليك الأراضي .. مشيراً إلى سرعة عمل عقود التمليك للمواطنين الذين أستكملوا الإجراءات وسددوا مستحقاتهم.

من ناحية أخرى عرض رئيس لجنة المعاينة تقرير عن عدد الأراضي الزراعية والمباني داخل وخارج الحيز العمراني للمحافظة التي تم معاينتها .. كما قدمت رئيس لجنة التثمين تقرير بالتظلمات لعدد من الملفات.