عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جامعة السويس تنظم إحتفالية بمناسبة إنتصارات أكتوبر والعيد القومى للمحافظة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

نظمت جامعة السويس برئاسة الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة إحتفالية بالمسرح الرئيسي بالجامعة بمناسبة إحتفالات محافظة السويس بعيدها القومى الـ 46 وذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة بحضور اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ونائبة الدكتور عبد الله رمضان واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة وعدد من أبطال أكتوبر وأسر الشهداء وشباب الجامعة وبمشاركة عدد من الفنانين والكتاب.

بدأ الحفل بإيات كريمات من القرآن الكريم .. والقى رئيس جامعة السويس كلمة أكد فيها أن السويس هي بلد الأبطال والبطولات .. وأن جامعة السويس هي منارة العلم والبحث العلمي .. مؤكدا علي دعوة الشباب للأقتداء بأبطال أكتوبر وأن يكون الشعب يداً واحدة . مشيراً إلي أن إحتفالية اليوم لها خصوصية ومكانة كبيرة داخل قلوب كل المصريين .

وقدم رئيس الجامعة التحية بأسم شباب الجامعة وهيئة التدريس لجيل أكتوبر العظيم لما قدموه من بطولات وتضحيات من أجل الوطن .. مشيرا إلي إن قدر مصر وجيشها يظل في حالة إستهداف مستمرمن خلال أساليب جديدة للحروب تسعي لهدم الشباب وبث روح الهزيمة من خلال المنصات الإعلامية وتشويش فكر ووعي شبابنا .. وأن مصرلأتتأثر مطلقا بمثل هذه المحاولات من أعداءها بفضل الله ووعي شبابنا .

كما بعث "الشرقاوي " بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وللقوات المسلحة الذين يقدمون أرواحهم فداءاً للوطن .

فيما رحب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس فى كلمتة بأبطال أكتوبر .. مؤكدا علي أن شباب اليوم هو أمل مصر وحكامها في المستقبل .. مشيراً إلي أن شعب مصر منذ فجر التاريخ لم يثور ضد بلدهم إلا في حالة وأحدة عندما أصبحت محتلة وكان هناك محاولات أخرى في عام 2011 لخطف مصر وخرجت دعوات من الخارج تقول للشباب "أهدم بلدك" لكن بحمد الله فشلت محاولات خطف مصر بفضل المحبين للوطن.

وأضاف المحافظ أن المصريين شعب له جيش وليس جيش وشعب فالجيش يحمي الأرض والعرض وكل مواطن على أرض مصر له في دوائره القريبة أو البعيدة بطل في جيش مصر .

وأشار إلى أن البعض ينظر إلى حرب أكتوبر وعبور القناة وكأنه أمر سهل وهين قائلا: أنه ليس سهل ضارباً مثالاً للشباب بما قدموه أبطال أكتوبر من بطولات حقيقية علي الأرض ووقوفهم في مكان ضرب النار وخطوط النابالم والصواريخ

وتحدث المحافظ عن المرحلة الراهنة مؤكداً أنها مرحلة بناء وأن المصري الذي زرع وادي النيل وخضر اليابس سوف يجني ثمار المشروعات التي بدأها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي في تنفيذها ومؤسسات الدولة قبل 4 سنوات .. وقال أنه في المستقبل سنرى مصر بشكل أفضل .

وفي الإحتفالية تم عرض عن جامعة السويس شمل الكليات والمنشآت والإنجازات التي تتم بالجامعة .. ثم عرض أوبريت يوم النصر لفرقة المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بقيادة الفنان القدير ياسر صادق والذي يحكي بطولات وانتصارات اكتوبر المجيد 1973.

وفي اللقاء تم تكريم أبطال أكتوبر وأسر الشهداء والفنانين والكتاب الصحفيين والشعراء والمخرجين بمنحهم درع جامعة السويس تكريماً وتقديراً لأمجادهم وأعمالهم .

وفي نهاية الإحتفال تم أفتتاح معرض فني عن أبطال أكتوبر شمل عددا من صور الأبطال اثناء حرب أكتوبر

شارك فى الإحتفالية كل من اللواء محمد جاد مدير الأمن ونواب البرلمان بالسويس والقيادات التنفيذية وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة وعدد غفير من شباب السويس .