عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالصور.. محافظ السويس وقائد قوات الدفاع الشعبى يشهدان الندوة التثقيفية الثامنة للقوات المسلحة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

مع قرب حلول العيد القومى لمحافظة السويس والذى يوافق 24 من شهر أكتوبر الجارى ذلك اليوم الذى شهد فيه مواجهة رجال المقاومة الشعبية من أبناء المدينة الباسلة لقوات العدو الأسرائيلى وتصديهم له خلال تسلله للمدينة لحصارها فى حرب أكتوبر 73 .. شهد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس واللواء خالد مصطفي توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الندوة التثقيفية الثامنة للقوات المسلحة بمداس السويس بنادي النصر للبترول بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة والدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس نواب البرلمان بالمحافظة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والعسكرية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي وقيادات التربية والتعليم ومديري المديريات والجمعيالت الاهلية ورؤوساء الأحياء ورؤوساء الشركات .

وبدأت الندوة بآيات من الذكر الحكيم والوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء مصر

ووجه محافظ السويس الشكر والتقدير لـ الواء خالد توفيق قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري خلال كلمتة.. مؤكداً أن ملحمة وبطولة اللواء خالد توفيق ى حرب أكتوبر 73 يفخر بها كل مصري يحب وطنه وهو أبن من نبت بلدنا الغالية مصر وهوأيضاً خير قدوة ة ومثل أعلي للشباب الغيور علي وطنه .. مشيراً أن الشعب له جيش ودائماً القيادات العليا للقوات المسلحة تتقدم الصفوف في محاربة الأعداء والأرهاب

ومؤكداً أن اللواء أركان حرب مقاتل خالد توفيق ضرب لنا مثالا قوياً لمحاربته الأرهاب بمنطقة كرم القواديس وكان في ذلك الوقت يشغل رئيس شعبة عمليات الجيش الثاني الميداني وأصيب في هذه المعركة وهو الأن يقود قيادة الدفاع الشعبي والعسكري التي تعمل لخدمة المجتمع المدني وتوعية الشباب بالمدارس والجامعات والتأكيد علي الأنتماء للوطن والدفاع عنه ومكافحة الأفكار الهدامة والعمل علي التواصل مع المجتمع .

فيما القي اللواء خالد توفيق كلمة وجه فيها الشكر لشعب السويس البطل علي ماقدمه من بطولات خلال أكتوبر المجيدة 1973 وملحمة الأربعين، وقدم عرض لفيلم تسجيلي عن ما تقدمه قوات الدفاع الشعبي والعسكري من خلال الندوات والدورات التدريبية وزيارة المواقع الحيوية والمدارس والجامعات لزيادة الوعى وترسيخ روح الولاء والإنتماء لدى طلبة الجامعات والتذكير بالأعمال البطولية للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب والتأكيد على أن بناء مستقبل الأوطان يبدأ من بناء الأجيال الشابة

وألقى قائد قوات الدفاع الشعبى والعسكرى محاضرة عن الأعمال القتالية البطولية للقوات المسلحة في القضاء على العناصر الهدامة والتكفيرية، كذلك دور قوات الدفاع الشعبي والعسكري في رفع روح الولاء والأنتماء لقطاعات المجتمع المدنى من التوعية لمجابهة الفكر المتطرف.

وقدم اللواء توفيق عرضاً لبطولات عدد من الأبطال الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من اجل الحفاظ علي الوطن .

وفي الندوة تم عرض فيلم تسجيلي "إعصار" حكاية أبطال قاموا بمكافحة الإرهاب حتي نالوا الشهادة، ثم تم عرض فيلم تسجيلي باسم "مصري وسر الكتيبة 101" ودورها في مكافحة الارهاب الأسود.

ومن جانبها قدمت طلائع التربية والتعليم عروضاً فنية وأوبريت عن نصر أكتوبر وعدداً من الأغنيات الوطنية وكورال التربية والتعليم ومسرحية لأطفال مدرسة مصطفي صادق الرافعي للصم ولوحات فنية عن بطولات الأبطال من قواتنا المسلحة وأبريت مصر شعب وجيش من إخراج توجيه التربية الموسيقي .

وقدم الطفل أدم أشرف أبيات شعرية بأسم صباح النصر والطفل عمرمحمد احمد قدم لنا كلمة عن نصر أكتوبر ووجهت الطفلة مي محمد الشكر للقيادة السياسية علي جهودها في مجال صحة المواطنين .

وتم تكريم عدداً من أسر الشهداء من أبناء السويس بمنحهم هدايا وشهادات تقدير تكريماً لبطولاتهم العظيمة في الدفاع عن الوطن .. كما تم تكريم بعض المتميزين والأوائل من طلاب التربية والتعليم ومدير عام التربية والتعليم لجهودهم في الإرتقاء بمنظومة التعليم .

وفي الندوة تبادل محافظ السويس و قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الدروع وأختتمت الندوة بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية .