عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

"سعفان" أمام لجنة القوي العاملة بمجلس النواب: التدريب المهني علي رأس أولوياتنا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً بملف التدريب المهني ، بعد أن أعلنت أن 2019 عاما للتدريب ، موضحا أن الوزارة يتبعها 54 مركزا للتدريب المهني، بالمحافظات منها 38 مركزا ثابتا، و13 وحدة تدريبية متنقلة تم تطوير وتجديد 4 منها، وبدأنا التدريب بها في قري ومحافظات سوهاج والفيوم والوادي الجديد والدقهلية، وجاري تطوير وتجديد 9 وحدات متنقلة لتجوب باقي قري ونجوع محافظات الجمهورية وتصل للشباب في محال اقامتهم للتدريب علي المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وقال: إن هذه الوحدات حققت نجاحا وصدى كبيراً لدى الشباب، وقد تم تخريج أولي دفعات هذه الوحدات على مهنة السباكة والأعمال الصحية بمحافظة الدقهلية ، كاشفا عن أن الوزارة تعمل على توفير الموارد ذاتيا لتطوير مراكز التدريب والوحدات المتنقلة لعدم تحميل موازنة الدولة بأية أعباء.

جاء ذلك خلال استعرض الوزير لملفات وانجازات الوزارة، اليوم أمام لجنة القوى العاملة بمجلس النواب برئاسة جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

وكان المراغي قد رحب في بداية الجلسة بالوزير ووفد الوزارة ، مشيراً إلى أن الاجتماع يأتي لمناقشة أهم انجازات الوزارة وخططها المستقبلية ، مثمناً مجهوداتها الملموسة، منوهاً إلى أن اللجنة على أتم الاستعداد للتعاون والتنسيق مع الوزارة في كافة أنشطتها وجولاتها بالمحافظات التي تتابعها اللجنة عن كثب.

وأكد الوزير أن لجنة القوى العاملة بمجلس النواب هي شريك رئيسي لوزارة القوى العاملة في كافة أعمالها من خلال التواصل الكامل بينهما ، مستعرضا أهم ملفات وانجازات الوزارة، وأهمها التشريعات الخاصة بالعمل والعمال التي تمت بالتعاون مع لجنة القوى العاملة، ومنها صدور قانون التنظيمات النقابية الذي راعي أهم ملاحظات منظمة العمل الدولية على القانون السابق ، وأيضاً مشروع قانون العمل المدرج على الجلسات العامة لمجلس النواب خلال الفترة القادمة، مما يؤكد حرص لجنة القوى العاملة على وضع مصر أمام المجتمع الدولي.

واستعرض الوزير ملف التحول الرقمي داخل الوزارة من خلال تطوير مركز معلومات الوزارة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي مشيراً إلى أن المركز يعمل على الربط الالكتروني بين الوزارة والمديريات التابعة لها ، وحوسبة تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية