عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

جامعة السويس تنظم ندوة عن الدروس المستفادة من حرب أكتوبر

جانب من الحدث
جانب من الحدث

برعاية معالي الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس نظمت كلية الثروة السمكية ندوة تثقيفية عن الدروس المستفادة من حرب اكتوبر المجيدة، وذلك ضمن سلسلة إحتفالات الجامعة بذكرى إنتصارات أكتوبر المجيدة الـ 46.

حاضر في الندوة مقدم عصام محمود رضا مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة بحضور الأستاذ الدكتور أسامة قدور عميد الكلية والوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية .

تم إستعراض وشرح للحالة التي كانت تعيشها مصر والدول العربية قبيل الحرب المجيدة، والتعريف بقيادات القوات المسلحة إبان الحرب، وكذا شرح مفصل لأهم الإجراءات التحضيرية للحرب والإستعداد للعمليات والصعوبات التي كانت في مواجهة الجيش المصري وخطة الخداع الإستراتيجي التي قامت بها مصر لتضليل العدو وتحقيق عنصر المفاجأة الى جانب إستعراض كافة المتغيرات المؤثرة في أختيار ساعة الصفر لبدأ الحرب لضمان النصر المبين .

وعقب المحاضرة فتح باب الأسئلة والنقاش والإستفسارات من الطلاب لتوضيح بعض المعلومات للتعريف بقيمة المعجزة الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة وتغير مفاهيم وأساليب الحروب في الوقت الراهن وضرورة التأكد من مصادر المعلومات التي تسعى أعداء مصر لنشرها بهدف تصدير الإحباط بين أفراد المجتمع وزعزعة الثقة بين الشعب و مؤسسات الدولة .