عاجل
السبت 04 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

وزيرالتعليم العالي يشهد احتفال الوزارة ببدء العام الدراسي الجديد للطلاب الوافدين

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي مساء أمس السبت الحفل الذي نظمته الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين بالوزارة؛ بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2019/2020 للطلاب الوافدين، الذين يدرسون في مختلف الجامعات المصرية، وبحضور عدد من السادة سفراء الدول الشقيقة والصديقة، والسادة ممثلي المستشاريات العلمية والثقافية للدول الشقيقة والصديقة بمصر، وبحضور رؤساء الجامعات ونوابهم ومنسقى إدارات الوافدين بالجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالي، وبمشاركة ١٥٠٠ طالب وافد من ٥٢ جنسية، وذلك بمسرح بئر يوسف بالقلعة بالقاهرة.

وفي بداية كلمته أعرب الوزير عن ترحبيه وحفاوته بكل ضيوف مصر الأعزاء الذين يشرفون الاحتفال، سواء الدبلوماسيون من الدول الشقيقة والصديقة، أو الشخصيات العامة، أو الطلاب والطالبات من مختلف الجنسيات، متمنيًّا أن يكون هذا العام الدراسي الجديد عاما موفقًا لكل أطراف العملية التعليمية.

وأكد د.عبدالغفار أهمية الاحتفال، وأنه يعكس اهتمام الوزارة بطلابها الوافدين، مشيدًا بحسن تنظيم وإقامة الاحتفال في أحد الأماكن التاريخية البارزة، كقلعة صلاح الدين في قلب القاهرة، مشيرًا إلى أن مصر لديها العديد من المعالم السياحية والتاريخية المتميزة.
وأضاف د.عبدالغفار أن احتفالنا ببداية هذا العام الدراسي الجديد يأتي مواكبًا لعدد من الخطوات الطيبة التي تمت في مجال التطوير والتحديث لمنظومة التعليم العالي الوطنية؛ لتكون قادرة على الوفاء بدورها وأداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية على النحو المنشود.
واستعرض الوزير الخطوات التي تم اتخاذها لتطوير منظومة التعليم العالي، مشيرًا إلى أنها شملت إنشاء عدد من فروع الجامعات الدولية المرموقة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتوفر تعليمًا مميزًا على أرض مصر، مضيفًا أن الوزارة تواصل عملية التطوير النوعي لمؤسساتنا التعليمية، من خلال الارتقاء بمستوى الجودة فيها، وتحسين التصنيف الدولي لجامعاتنا في مختلف أدلة التصنيف الدولية، مشيدًا بما حققته الجامعات المصرية من تقدم ملموس في التصنيفات العالمية البارزة.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين، من خلال اتخاذ عدد من الخطوات التشريعية الهادفة إلى ضبط منظومة التشريعات الحاكمة لمؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي الوطنية، بما يكفل حسن قيامها بدورها وأداء رسالتها في خدمة الطلاب الوافدين.

وأشار الوزير إلى اهتمام القيادة السياسية بتطوير منظومة الطلاب الوافدين، وعودة مصر إلى دورها الرائد في أن تكون قبلة للتعليم .