عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

حزمة من الإقتراحات لتعزيز وتشجيع الإستثمار خلال لقاء محافظ السويس وقنصل جمهورية الصين

جانب من الحدث
جانب من الحدث

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس علي أهمية عمق العلاقات المشتركة بين الشعبين المصري والصيني وتشجيع الإستثمارات الصينية بمحافظة السويس ، مشيرًا إلي أهمية سرعة إنشاء مركز للتدريب الفني لتخريج كوادر فنية متدربة من أبناء السويس لسد الإحتياجات من العمالة الفنية للعمل بالمشروعات الصينية المستقبلية والمناطق الصناعية الأخري بالسويس في العديد من التخصصات المطلوبة علي أن يكون التدريب من خلال خبراء صينيين .

جاء ذلك خلال مشاركة محافظ السويس إحتفالية القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية بالإسكندرية برئاسة جاولي ينج القنصل العام لدولة الصين الشعبية والتي أقيمت بالشركة المصرية الصينية "تيدا" بمنطقة التعاون الإقتصادي المصري الصيني للإحتفال بمرور 70 عاما علي تأسيس جمهورية الصين الشعبية بحضور الدكتورعبد الله رمضان نائب محافظ السويس واللواء طارق عبد العظيم،السكرتير العام للمحافظة ووليد شوقي رئيس حي عتاقة ومني سعد مدير الإستثمار وأحمد علي نائب مدير الإدارة المالية والإدارية ودكتور وليد فؤاد مدير المكتب الفني

أكد محافظ السويس علي عمق العلاقات بين محافظة السويس والقنصلية الصينية بالإسكندرية ، مؤكدًا علي أهمية تعزيز الصداقة والتعاون المشترك في العديد من المجالات وتشجيع الإستثمار في ظل قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والرئيس الصيني شي جين بينغ.

كما أكد المحافظ علي أهمية إنشاء معهداً للغة الصينية بالسويس بالإضافة إلي وجود قسم للغة الصينية بكلية الآداب ليساعد في تعلم اللغة الصينية في ظل وجود كم المشروعات الصينية بمنطقة التعاون المصري الصينية والشركات الصينية في مختلف المجالات.

وتطرق "صقر" في حديثه حول إقامة الصناعات المرتبطة بالتعبئة والتغليف للأسماك مما تزيد من فرص العمل للشباب وتزيد من الدخل القومي، وتطوير ميناء الصيد بالآتكة بحي عتاقة ليواكب هذه الصناعة الكبيرة .

كما أشار إلي أهمية عمل فرع للقنصلية الصينية بمحافظة السويس لتقديم خدمات جليلة للصينين المقيمين بالسويس العاملين في المشروعات والشركات الصينية بالسويس ومدن القناة .

وأشارت القنصل العام لدولة الصين الشعبية "جاو لي ينج " علي أهمية التنسيق المشترك وتبادل العلاقات بين المحافظة والقنصلية في مختلف المجالات ،مشيره إلي أنه يتم دراسة بعض الموضوعات التي طرحت من قبل السيد المحافظ ، مؤكده علي أهمية التعاون مع محافظة السويس لتوفير الخدمات والمرافق للمشروعات الصينية ومؤكده علي الشركات العاملة بالمنطقة الصينية بتوفير وسائل نقل ومواصلات للعاملين بها حسب مواعيد كل شركة وقدم رؤوساء الشركات الصينية الشكر للمحافظ والقيادة التنفيذية علي الجهود المبذولة للأرتقاء بالخدمات والمرافق بمحافظة السويس وسرعة الإستجابة وحل أزمة السيول التي سقطت علي السويس وبخاصة منطقة السخنة والطرق الرئيسية بها .

وطلب محافظ السويس من القنصل العام لجمهورية الصين الشعبية ورؤوساء الشركات بتوفير فرص عمل للشباب السويسي وإقامة مشروعات صغيرة لتكون قاطرة للتنمية والاقتصاد في المنطقة .

وأكد محافظ السويس أن هناك دراسة لإقامة مستشفي للطوارئ في مكان متوسط لخدمة والشركات والمشروعات المقامة بمنطقة التعاون الصيني المصري "شركة تيدا" والشركات الأخري بمنطقة السخنة.

مشيراً إلي أهمية التعاون بين محافظة السويس ومدينة تيانجين الصينية وتفعيل دور التآخي بين المدنيتين لتبادل الأفكار وتدعيم العلاقات الثنائية .

وعرضت القنصل العام "جاو لي ينج" عدداً من الموضوعات لدعم المنطقة الصينية المصرية "تيدا"، وتحدثت حول مشروعات المرحلة الأولي للشركة المصرية الصينية "تيدا" ومشروعات المرحلة الثانية للشركة والمشروعات الكبري التي ستقام بالمنطقة.