عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

محافظ السويس يعقد إجتماعاً لمناقشة خطة القضاء علي الأمية بالمحافظة

جانب من الحدث
جانب من الحدث

عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إجتماعاً اليوم بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام للمحافظة ورئيس اللجنة الإشرافية العليا لمحو الأمية وعزيزة إسماعيل مدير عام الهيئة العامة لتعليم الكبار لفرع السويس والدكتور دسوقي عيد نائب رئيس جامعة السويس لخدمة المجتمع لمناقشة الخطة التنفيذية للهيئة عن العام المالي 2019/2020 للقضاء علي الأمية .

في الاجتماع عرضت مديرعام فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالسويس الخطة التنفيذية للأحياء والمديريات وما تم من أعمال إفتتاح فصول جديدة لمحو الأمية ونسبة المستفيدين من برنامج محو الأمية على مستوى جميع القطاعات والأحياء والمديريات والمصالح الحكومية .

كما تم عرض أنشطة الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بالتعاون مع الأحياء والمديريات المعنية من خلال تنظيم ندوات توعوية وقوافل لمحو الأمية على مستوى الأحياء الخمسة.

وأكد محافظ السويس على مديري المديريات بتحديد الأهداف والمتابعة المستمرة لتحقيق المستهدف من الخطة التنفيذية لمحو الأمية عن العام الحالي والوصول إلى أعلى نسبة لنعلن السويس خالية من الأمية.

كما أكد المحافظ على دور شباب جامعة السويس في العمل التطوعي والمساهمة الفعالة في التنمية المجتمعية للأرتقاء بالمستوى التعليمي والشكل الحضاري بالمحافظة .

حضر الإجتماع مديري مديريات الشباب والرياضة والصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والأوقاف والزراعة ومركز النيل للإعلام وممثل عن المستشار العسكري للمحافظة والجهات المعنية.