عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

دورة تدريبية لتنمية المهارات للصيادلة وتطبيق معايير الجودة والصيدلة الإكلينيكية بجنوب سيناء

جانب من الحدث
جانب من الحدث

تنظم إدارة الصيدلة بمديرية الصحة بجنوب سيناء، دورة تدريبية للصيادلة علي مدار يومين من 31 اكتوبر الي 1 نوفمبر 2019 حول أساسيات العمل الصيدلي بالوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة علي مستوي المحافظة في إطار الإستعدادات الخاصة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء


حيث تتناول الدورة أساسيات العمل الصيدلي في ضوء سياسات ومعايير الجودة والعمل علي رفع كفاءة الصيدلي واتباع معايير الجودة في مخزون الأدوية وكيفية تحديد إحتياجات الوحدات والمستشفيات من الأدوية والمستلزمات بما يتلائم والإستغلال الأمثل للموارد وكذا العمل علي تفعيل منظومة الصيدلة الإكلينيكية لتقديم خدمات طبية وصيدلانية مميزة ذات جودة عالية بما يتلائم والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

من جانبه أكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن الدورة تأتي في ضوء تعليمات وتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزير الصحة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

للإهتمام برفع كفاءة العنصر البشري من الصيادلة والتدريب على معايير الجودة العالمية وإدارة المخزون الإستراتيجي من الأدوية وكيفية متابعة حركتها وتحديد إحتياجات الوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة علي مستوي المحافظة لتجنب النقص فيها.
مؤكدا أن الدورة ضمن سلسلة الدورات التدريبية الخاصة برفع كفاءة الفرق الطبية مكتملة سواء أطباء بشرين أو صيادلة أو أسنان أوعلاج طبيعي أو فنين تمريض وأشعة ومعامل وغيرهم ، في إطار إستعدادات المديرية والمحافظة لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بجنوب سيناء.

ويحاضر فيها الدكتورة سها حسن أبوزيد، مدير إدارة الصيدلة بالمديرية وأخرين من أجل تحسين الأداء الصيدلي لتطبيق معايير الجودة وتقديم خدمات طبية مميزة للمرضي.