عاجل
السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

غدًا.. الشباب والخليج في افتتاح الجولة الثالثة للدوري السعودي

 نادي الخليج
نادي الخليج

يلتقي غدًا الخميس فريقا الشباب والخليج في افتتاح الجولة الثالثة من الدوري السعودي للمحترفين ، وذلك على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض. 

ويتطلع الشباب المتصدر للترتيب أن يستمر في الصدارة عن طريق بوابة الخليج صاحب المركز السابع.

من جانبها أصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اليوم قرارا بقبول احتجاج نادي الخليج ضد مشاركة لاعب فريق الفتح علي البليهي في مباراة الفريقين بالجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وقضت اللجنة باعتبار الخليج فائزا بنتيجة 3 - صفر رغم أن المباراة كانت قد انتهت بفوز الفتح 2 - صفر ، ما يعني امتلاك الخليج أول ثلاث نقاط في رصيده .

كان الخليج قد قدم احتجاجا رسميا لاتحاد القدم ضد الفتح لإشراكه اللاعب علي البليهي لعدم وجود البطاقة التي تؤهله للمشاركة مع الفريق إذ يملك اللاعب خطابا يخوله اللعب لمباراة واحدة هي التي لعبها أمام النهضة في كأس ولي العهد ، في وقت لم تصدر له لجنة الاحتراف البطاقة التي تجيز له اللعب في الدوري لكون ناديه السابق النهضة لم يسقطه من كشوفه.

من ناحية أخرى بحث الأمير عبد الله بن مساعد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية اليوم مع رؤساء أندية دوري المحترفين السعودي ودوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم ، رؤية الرئاسة العامة لرعاية الشباب تجاه الرياضة بجانبها التنافسي والمجتمعي ، بالإضافة إلى مشكلات ديون الأندية ، وما أعلن من إجراءات خلال الشهرين الماضيين للحد من تزايدها ، بالإضافة للاهتمام بالفئات السنية والعلاقة بين الأندية والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأعلن الرئيس العام لرعاية الشباب، أنه سيتم تعيين محاسب قانوني للسنة المالية الحالية.. داعيا الجميع للتعاون بشأن موضوع الديون ، مشيرا إلى أن الموسم القادم سيشهد تطبيق عقوبات على الأندية التي تتجاوز بشأن الديون، وكذلك الأندية التي تقدم معلومات غير صحيحة عن ديونها.

وحول ديون الاتحاد السعودي لكرة القدم قال: "إن الاتحاد السعودي لكرة القدم سدد جزءًا كبيرًا من الديون بعد بطولة كأس الخليج لكرة القدم التي استضافتها مدينة الرياض، كما يشهد الاتحاد السعودي زيادة في دخله"، منوها بالدعم الذي تقدمه الدولة لاتحاد القدم بشكل مباشر وغير مباشر ومنها تذاكر الطيران لجميع الأندية والمنتخبات وتكاليف صيانة الأندية في جميع أنحاء المملكة.

وأشار الأمير عبد الله بن مساعد إلى أن كل ناد سيكون ملزما بالإعلان عن ميزانيته السنوية مع بداية كل سنة.