عاجل
الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

ارض الواقع بمطروح هي الفيصل بين "ابوزيد" و"الغرايلي" واخيرًا "اللواء خالد شعيب"

اللواء خالد شعيب
اللواء خالد شعيب

خمس سنوات مرت علي محافظة مطروح تعاقب عليها خلال هذه الفتره ثلاث محافظين جميعهم من خلفيات عسكرية تبوء كل منهم عدة مناصب حتى وصل الى منصب محافظ مطروح كان لكل منهم فكر ورؤية تميزه عن الاخر، فما المحصلة حتى الان على ارض الواقع في مطروح ؟

علاء ابوزيد ٢٠١٥ - ٢٠١٨

استقبلته المحافظه بأكملها بالاحتفالات كالفاتحين، تناثرت تحت اقدامه الورود، وكذا تناثرت من فمه الوعود والامال والاحلام التي لاطالما رواها على رؤوس الاشهاد، بل وكتبها في كتيبات مطبوعة وسيديهات على نفقة المحافظة حملت اسم انجازات اللواء علاء ابوزيد.

ظل يردد انجازاته المكذوبة حتى طفح الكيل فتارة مدينة ديزني العالمية في مطروح، وتارة اخري اكبر حديقة حيوان بالشرق الاوسط، ثم اكبر مجمع ومول وسينمات يضاهي دبي، ثم النافورة الراقصة بميدان روميل تضاهي مثيلتها في فرنسا، ووصولا الي مشاريع الفنكوش في مؤتمر مطروح الاقتصادي مرت الايام والشهور والسنين ولم يظهر على ارض الواقع من كل تلك الاحلام الزائفة سوف رصيف مضئ تكلف ملايين وتحطم في شهور.

كان ابوزيد محبًا للشهرة والكاميرات فانفق مئات الألاف لاستقدام القنوات والصحفيين من كل مكان لتلميعه وتنجيمه، كما اشتهر ايضا باقامة الولائم الفاخره حتى بدون مناسبة، قضى سنواته الثلاث في المحافظة يمني الجميع بالوعود حتى ضاق الجميع به ورحل في ليل بدون وداع.

اللواء مجدي الغرابلي 2019 - 2020

اللواء مجدي الغرابلي تولي منصبه كمحافظًا لمطروح في ظروف غاية في الصعوبة، فقد كان خلع ابوزيد بمثابة بداية جديدة للمحافظة، وكان على الغرابلي ان يكون حذرا حيال اي قرارات، او اي تصريحات جراء مافعله ابوزيد، فكان محافظًا روتينيًا يتصف بطيبة القلب لكن لقاءاته وتصريحاته قليلة ومحدودة جدا، ظل على هذا النهج حتى انتهت مهام عمله كمحافظ لايذكره الجميع الا بالخير.

المحافظ الحالي اللواء خالد شعيب

لم يلبث الغرابلي ان يغادر ويذكره الجميع بالخير حتى جاءتهم البشرى بان شعيب اكثر منه طيبة ودماثة خلق، وما هي الا ساعات حتى تسلم محافظ مطروح مهام منصبه، لنغلق صفحة ونبدأ صفحة جديدة في تاريخ المحافظة، ولنرى رجل يجمع في شخصيته عدة متناقضات لكنها في النهاية ليست مكروهة.

فهو حقا دمث الخلق لكنه حازم كلمته قرار ووعده انهاء أي ازمة، اخذ عنه انه لطالما يرفض مقابلة الجمهور، وغضب منه الكثير لتصريحاته المستمرة ان مكتبه مفتوح للجميع، وهذا في الواقع غير صحيح.

بالتحقيق في هذا الامر، وجدنا ان شعيب فتح عدة مجالات غير مباشره للتعامل مع المواطنين خاصة بالتزامن مع جائحة كورونا

١- مكتب خدمة المواطنين ويتم العرض على المحافظ يوميا

٢ - شكاوي اون لاين تصله مباشرة

3 - واتس اب خاص بشعيب لتلقي اي شكاوى مباشرة للجمهور

ماسبق يضيف ويؤكد ان الرجل يمشي بخطوات ثابتة واثقة لا يهوى التغني بأي شعارات ولايهوى الشو الاعلامي، ينفذ وبهدوء شديد خطة الدولة بالتعاون مع الاجهزة المختلفة

جاء شعيب في ظروف غاية في الصعوبة على جميع دول العالم، لكنه بحنكة وفطنة القائد لم تشهد محافظة مطروح في عهده اي نوعا من انواع التقصير رغم الجائحة.

ولازالت محافظة مطروح تنتظر الكثير من محافظ مطروح الحالي اللواء خالد شعيب، فلا زالت نسبة البطالة بين الشباب في ارتفاع لازالت مطروح بدون مصانع لتشغيل الشباب، لازال قطاع الصحة والتعليم يعاني قصورا كبيرا.