عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

د. حامد الجابري: الأغا العثماني يحاول التودد الى مصر.. والحديث عن التقارب تصريحات كاذبة

د. حامد الجابري
د. حامد الجابري

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، امس الجمعة، إن التعاون بين تركيا ومصر في مجالات الاستخبارات والدبلوماسية والاقتصاد مستمر.

ومن جانبه صرح الدكتور حامد الجابري نائب رئيس الحملة الوطنية لدعم الرئيس للإعلام السياسي، ان عودة العلاقات بين مصر وتركيا لن تعود بهذه السهولة وخاصة ان السياسة التركية وبالاخص اردوغان ينتهج سياسة الدولة العثمانية القديمة، فالأغا العثماني يحاول التودد لمصر بطرق احتيالية، وتطويق العالم بأسره من كل اتجاه.

وأضاف الجابري، المؤامرة التركية لها شكل واضح للعالم والمطامع التركية لن تقف عند حد معين وقبل ان تطالب تركيا بعودة العلاقات لمصر لا بد ان تثبت حسن نواياها اولاً.

وتابع، نحن نعلم ان جميع العناصر الإرهابية المطلوبة قضائياً في مصر متواجدة في تركيا، وتركيا عليها تسليم هذه العناصر، وعدم التدخل في الشئون الداخلية لمصر والدول العربية مثل سوريا وليبيا، وايضاً توجد عناصر ونحن نعلمها جيدا تستأجر منابر إعلامية وتقوم ببث اخبار تحريضية ضد مصر ولا بد من ايقافها لانها تبث من تركيا.

واختتم الجابري تصريحاته قائلآ: هناك عدة عوامل لابد من اتباعها اولا للحديث عن عودة العلاقات مرة مرة اخرى والذي يحدث الأن مع تركيا لا يتعدى التنسيق في بعض الأمور، وإذا لم تتحرك تركيا في هذا الاتجاه الإيجابي، تصبح كل الادعاءات التي تتحدث عن التقارب هي تصريحات كاذبة.