عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

المكلف بتشكيل حكومة إسرائيل: نتنياهو قاد البلاد إلى الفوضى

نيوز 24

قال يائير لابيد المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، اليوم الخميس، إن ما يحدث الآن في المنطقة هو فقدان للسيطرة، مشددا على أن بنيامين نتنياهو قاد البلاد إلى الفوضى.

وأضاف لابيد في تغريدة له عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "مثيرو الشغب اليهود والعرب أعلنوا الحرب على إسرائيل وليس هناك من جواب. لا حكومة ولا شرطة ولا قيادة".


وتابع: "هذه هي اللحظة التي يحتاج فيها المواطنون الصالحون إلى تحمل مسؤولية بعضهم البعض".

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق صافرات الإنذار في مدينة تل أبيب على خلفية هجمات صاروخية متواصلة من قطاع غزة.
وأعلن الجيش الإسرائيلي عن ذلك في تغريدة نشرها اليوم الخميس على حسابه الرسمي في "تويتر"، فيما تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي لقطات قيل إنها توثق لحظة اعتراض منظومة "القبة الحديدية" صاروخا في سماء تل أبيب.

كما نشر في الإنترنت مقطع فيديو آخر يظهر لحظة سقوط قذيفة في البحر على مقربة من سواحل مدينة بات يام.

وبحسب شبكة "روسيا اليوم" أكدت أنه وفق لمراسلها في إسرائيل تم سماع دوي صفارات الإنذار في مختلف مدن وسط إسرائيل، منها بيت شيمش غربي القدس.

بدورها، أفادت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" بأن صفارات الإنذار تدوي في تل أبيب ومدينة بئر السبع ومدن أخرى، على خلفية إطلاق رشقة كبيرة جديدة من الصواريخ صوب وسط إسرائيل.

في غضون ذلك، أعلنت "كتائب القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) عن قصفها تل أبيب وبئر السبع ونتيفوت وقاعدة تل نوف وقاعدة نيفاتيم برشقات صاروخية.

وذكرت "كتائب القسام" أنها أطلقت أكثر من 100 صاروخ تجاه بئر السبع وغوش دان وتل أبيب الكبرى، فيما أكدت القناة الـ12 الإسرائيلية صحة هذه الأنباء وأفادت بأن عددا من هذه الصواريخ سقط في وسط البلاد.