عاجل
الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

بالتفاصيل.. شروط الحجز والتقديم في "دار مصر" و"سكن مصر"

نيوز 24

تجهز وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية وصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري لفتح باب الحجز لطرح جديد لشقق جنة للإسكان الفاخر ودار مصر وسكن مصر للإسكان المتوسط بالمدن الجديدة وذلك وفقا للمبادرة الجديدة التي أطلقها البنك المركزي للتمويل العقاري بفائدة 3% والتقسيط على 30 سنة.

ونستعرض تفاصيل وخريطة بأماكن طرح شقق سكن مصر:

_ الطرح بـ12 مدينة جديدة هي (أكتوبر الجديدة – حدائق أكتوبر – العبور – القاهرة الجديدة – العلمين الجديدة – المنصورة الجديدة – المنيا الجديدة – بدر – غرب قنا – دمياط الجديدة – الشروق – ناصر "غرب أسيوط").

- الشقق للمواطنين أصحاب الدخل المتوسط.

- الوحدات غير مدعومة.

- الشقق بمساحات من 105 - 117 مترًا مربعًا.

- متوسط سعر المتر يزيد عن 3.5 - 7.5 ألف جنيه للمتر.

- الشقق ضمن مشروعات أقرب للكمباوند.. يحاط المشروع بسياج شجري، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضي.

ونستعرض شروط الحجز كالتالي:

- المستفيد من المشروع، يكون شخصًا طبيعيًا مواطنًا مصري الجنسية، وليس شخصًا معنويًّا (شركة أو مؤسسة).

_ ألا تقل سنه عن 21 عامًا في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة.

- ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض إسكان اجتماعي.

_ ألا يكون سبق تخصيص وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، أو وحدة سكنية بمشروع "دار مصر" أو "سكن مصر"، له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج، والزوجة، والأولاد القصر)، بأي من المدن الجديدة، سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

_ ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج / الزوجة / الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية.