عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الادارة
رجب رزق
رئيس التحرير
سامي خليفة
الرئيسية القائمة البحث

كريم أديمي.. خليفة هالاند

نيوز 24



استطاع بوروسيا دورتموند تعويض رحيل المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند بنهاية الموسم الحالي إلى مانشستر سيتي، بتعاقده الفوري مع الألماني كريم أديمي من ريد بول سالزبورج النمساوي.

كريم أديمي من مواليد مدينة ميونخ، في الثامن عشر من يناير/ كانون الثاني 2002، ما يعني بلوغه 20 عاما.

بدأ أديمي مسيرته في الناشئين داخل أحد الأندية الصغيرة في ألمانيا، ووهو فورستينرايد، وذلك عام 2008، قبل أن ينضم إلى ناشئي بايرن ميونخ بعد سنتين فقط.

رحلة أديمي البافارية لم تدم طويلا، ليغادر بعد عامين إلى أونتيرهاخنج الألماني، الذي استمر ضمن صفوف ناشئيه لمدة 6 سنوات حتى انتقاله إلى سالزبورج عام 2018.

وُلد أديمي لأب نيجيري -لاعب كرة قدم سابق- وأم رومانية، لكنه دفع ثمن لون بشرته السمراء، ليصبح أحد ضحايا العنصرية في الأراضي الألمانية.

وتحدث المهاجم الشاب لمجلة "دير ستاندارد" النمساوية عن تجربته مع التمييز، قائلا "كنت عرضة للعنصرية في كثير من الأحيان عندما كنت طفلا".

وأضاف "والدتي عانت أكثر منا جميعا، وربما أسهمت هذه التجارب في قوة شخصيتي لاحقا، ولا يجب أن يكون هناك أي تأثر منها بعد الآن".


عندما انضم أديمي إلى ناشئي بايرن ميونخ، كان يريد البزوغ لاحقا مع الفريق البافاري، لتقفي أثر الهولندي آريين روبن، الذي كان يعتبره مثلا أعلى له آنذاك.

وسبق أن قال أديمي في إحدى مقابلاته "أحببت الطريقة التي يراوغ بها، وكيفية إنهائه للهجمات.. دائما ما أردت أن أكون مثل روبن".


اعتاد أديمي منذ طفولته رفض الانتقال للأندية الأوروبية الكبرى، وهو ما حدث في البداية حينما فضل الاستمرار ضمن صفوف أونتيرهاخنج، رافضا الانتقال إلى ناشئي تشيلسي.

وأدارت عائلة المهاجم الألماني مسيرة اللاعب الشاب منذ سنوات، وهو ما جعلهم يقبلون انتقاله إلى سالزبورج مقابل 3.3 مليون يورو، حينما كان بعمر 16 عاما.

وقال أديمي عن تلك الخطوة "الشيء الأكثر أهمية بالنسبة لوالديّ، هو التواجد مع فريق لديه خطة محددة تتعلق بمستقبلي، وهو ما وجدته في سالزبورج".

وتألق أديمي بشكل لافت مع سالزبورج هذا الموسم، إذ سجل 23 هدفا وصنع 8 أخرى خلال 42 مباراة بكافة البطولات، ما دفع المدرب هانز فليك لاستدعائه لتمثيل منتخب ألمانيا العام الماضي.

بزوغ نجم أديمي مع الفريق النمساوي جذب إليه أنظار كبرى الأندية الأوروبية، أمثال باريس سان جيرمان، برشلونة ومانشستر يونايتد، بالإضافة إلى ناديه الأسبق، بايرن ميونخ.

ودخل اللاعب الشاب في مفاوضات بالفعل مع تلك الأندية، حيث زار باريس للتعرف عن قرب على أجواء الفريق داخل ملعب حديقة الأمراء، كما تواجد في مقر بايرن للتفاوض مع مسؤوليه.

لكن أديمي قرر إدارة ظهره لكافة الراغبين في ضمه، لارتداء قميص أسود الفيستيفال، أملا في تطوره مع الفريق كحال المواهب الشابة التي سبقته، وآخرهم هالاند الذي أصبح أحد أبرز الهدافين في الملاعب الأوروبية بعد اللعب لمدة عامين ونصف مع دورتموند.